Tuesday 07/01/2014 Issue 15076 الثلاثاء 06 ربيع الأول 1435 العدد

في توصية لصندوق الموارد البشرية بالباحة

الاجتماع بكافة المقاولين لإيجاد فرص عمل جديدة للشباب

الباحة - خالد زاهي:

رأس وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري, بمكتبه اجتماعا لمناقشة جهود وإنجازات صندوق الموارد البشرية بالمنطقة والرؤى المستقبلية للاستفادة من إمكانيات الصندوق في توظيف شباب المنطقة, بالإضافة إلى مناقشة أعمال ومهام لجان التوطين بالمنطقة، بحضور أمين منطقة الباحة المهندس محمد المجلي, ووكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية الدكتور فيحان العتيبي, ومدراء الإدارات الحكومية المعنية بالتوطين.

وقد بدئ الاجتماع بكلمة للدكتور الشمري, بين فيها أهمية تفعيل برنامج وخطط صندوق الموارد البشرية لخدمة شباب وشابات المنطقة وفتح قنوات تواصل مع الشركات والمؤسسات, وإيجاد قاعدة بيانات عن طالب العمل والشركات والمؤسسات الباحثة عن القوى العاملة. بعد ذلك استعرض مدير صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة عيسى عسيري, ما يقدمه الصندوق من دعم لراغبي العمل.

وقد اتخذ الاجتماع عدد من التوصيات, ومنها: التأكيد على الجهات المعنية ضرورة القيام بدورها الرقابي لمنع العمالة الغير نظامية من مزاولة العمل في الأنشطة التي تستوجب أن تكون فرصة متاحة لأبناء وبنات الوطن, كذلك تكثيف الدور الإعلامي للتعريف وغرس حب العمل المهني من خلال الفرص المتاحة, وكذلك قيام مجلس شباب المنطقة على عقد لقاءات دورية مع الجهات المعنية الخاصة بتوظيف الشباب.

كما أوصى الاجتماع قيام أمانة المنطقة بالاجتماع بكافة المقاولين بالمنطقة من أجل إيجاد فرص عمل جديدة.

موضوعات أخرى