Wednesday 08/01/2014 Issue 15077 الاربعاء 07 ربيع الأول 1435 العدد

انتهى بعضها فعلياً والبعض الآخر في مراحله الأخيرة

65 مشروعاً بتكلفة إجمالية 6 مليارات ريال للمدينة الجامعية بنجران

نجران - حمد آل شرية:

أضافت جامعة نجران 10 مشاريع جديدة مع بداية العام المالي الجديد ليصل عدد مشاريعها إلى 65 مشروعا بتكلفة مالية تقدر بمبلغ 6 مليار ريال، انتهى بعضها فعلياً وتمت الاستفادة منه والبعض الآخر في مراحله الأخيرة. وتمكنت الجامعة من طرح جميع المشاريع التي وردت في ميزانية هذا العام حيث تم تجهيز المخططات والكراسات قبل صدور الميزانية.

وقال مدير الجامعة الدكتور محمد الحسن: إن التكلفة المالية الإجمالية لمشاريع المدينة الجامعية الجديدة التي طرحت هذا العام تبلغ حوالي 600 مليون ريال. وعن أبرز تلك المشاريع أضاف معاليه: المشاريع الجديدة هي إنشاء وتجهيز وتأثيث إسكان أعضاء هيئة التدريس بشرورة وإنشاء وتجهيز وتأثيث إسكان الطلاب والطالبات بشرورة، وإنشاء وتجهيز وتأثيث كلية العلوم الإدارية (طالبات)، وإنشاء وتجهيز وتأثيث كلية العلوم والآداب (طلاب)، وإنشاء وتجهيز وتأثيث كلية الصيدلة (طالبات)، وإنشاء وتجهيز وتأثيث كلية الشريعة وأصول الدين (طالبات)، وإنشاء وتجهيز وتأثيث المسرح والصالات وقاعات المؤتمرات العامة، وإنشاء وتجهيز مسجد إسكان الطلاب، وإنشاء وتجهيز مسجد إسكان أعضاء هيئة التدريس، وإنشاء وتجهيز وتأثيث مجمع مطاعم الطالبات. واستطرد الدكتور الحسن: هذه المشاريع تأتي في إطار اهتمام قيادة هذه البلد المعطاء بالتعليم العالي بشكل عام وبجامعة نجران بشكل خاص، وما تخصيص ميزانية للجامعة تقدر بأكثر من مليار ومائة واثنين وسبعين مليون ريال، إلا أبلغ دليل على هذا الاهتمام الذي تواصل منذ تأسيس الجامعة وحتى الآن، مما مكن جامعة نجران من الانتقال للمدينة الجامعية وأن تكون جامعة شاملة تحتوي على جميع التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، حيث يدرس فيها 25 ألف طالب وطالبة في 14 كلية تشمل الطب وطب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية والصيدلة والتمريض والهندسة والحاسب الآلي والعلوم الإدارية والشريعة وأصول الدين والعلوم والآداب والتربية والمجتمع واللغات.

وذكر الدكتور الحسن أن الجامعة تمكنت من نقل بعض وحداتها الإدارية وبعض الكليات للمدينة الجامعية الجديدة شرق مدينة نجران، مثل إدارة الجامعة وخمس كليات هي التربية والعلوم والآداب والمجتمع والسنة التحضيرية وعمادة خدمة المجتمع، وخلال الفصل الثاني من هذا العام سيكتمل انتقال بقية الكليات والإدارات كما سيتم العام القادم انتقال الطالبات بإذن الله.

موضوعات أخرى