Thursday 09/01/2014 Issue 15078 الخميس 08 ربيع الأول 1435 العدد

ركّزا على مواقع النزل الريفية والدعم والتمويل

السياحة والزراعة تبحثان سبل تفعيل السياحة الزراعية بالطائف

الطائف - عليان المصعبي:

بحث مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف عبد الله السواط، مع مدير عام فرع وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس حمود الطويرقي، سبل تفعيل السياحة الزراعية خصوصاً أن الطائف تشتهر بإنتاجها الزراعي المميز.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة حصر الأراضي الزراعية التي يتوفر فيها شروط الاستثمار بما يعود على مالكيها بالنفع والفائدة، وتم بحث الفرص الاستثمارية، وحماية واستثمار المنتزهات البرية، بالإضافة إلى تخصيص أرض كلية السياحة والفندقة بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع إلى دراسات تمويل المشاريع السياحية، والاستفادة من المواقع الزراعية وتهيئتها ووضع مقترحات لتطويرها، وعمل دراسات متخصصة تحصر الفرص الاستثمارية الزراعية، ودعم المستثمرين من خلال صندوق التنمية الزراعي وصناديق التمويل، وأهمية تزويد مديرية الزراعة بنسخة من دراسة النزل الريفية والتي تُعد أحد أهم المشروعات الداعمة للاستفادة من المزارع في النشاط السياحي.

وبحث الجانبان دعم وتوجيه الشباب للاستثمار في السياحة الزراعية، وإمكانية إنشاء حديقة لأشجار الفواكه بالطائف، والتعاون مع أحد المزارعين المتخصصين لتنفيذ فكرة الحديقة، وإنشاء متحف زراعي يضم الأدوات الزراعية القديمة والحديثة، وضرورة استحداث جمعية خاصة بالفواكه المحلية الموسمية، ومتابعة تأسيس جمعية مزارعي الورد الطائفي.

موضوعات أخرى