Thursday 09/01/2014 Issue 15078 الخميس 08 ربيع الأول 1435 العدد

وفد كويتي يطلع على تجربة التعلم الإلكتروني بجامعة أم القرى

مكة المكرمة - سعود البركاتي / تصوير - سليمان وهيب:

قام وفد من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في دولة الكويت الشقيقة برئاسة العميد المساعد رئيس مشروع التعلم الالكتروني في الهيئة الدكتور جابر المنيفي، بزيارة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد في جامعة أم القرى، اطلع خلالها عن كثب على تجربة الجامعة في التعلم الإلكتروني والاستفادة منها على جميع النواحي التقنية والتعليمية والتربوية.

ورحب عميد العمادة الدكتور محمد اللهيبي، بالوفد مستعرضاً له تاريخ إنشاء عمادة التعلم الالكتروني والتحديات التي واجهتها منذ تأسيسها وكيفية التعامل مع تلك التحديات من أجل تحقيق الأهداف المرسومة ومواكبة الخطة الاستراتيجية للعمادة من خلال الدعم الكامل والمستمر من معالي مدير الجامعة الدكتور بكري عساس. كما استعرض اللهيبي أهم خطط العمادة المستقبلية ومشاريعها الآنية المتمثلة في مشروع تطوير وتصميم المقررات الإلكترونية ومشروع التشغيل والصيانة، بالإضافة إلى مشروع استكمال بناء البنية التحتية من معامل التعلم الإلكتروني ومراكز الاختبارات الإلكترونية.

وتعرف الوفد من قبل المحاضر المهندس أحمد الحصيني، على كافة النظم المستخدمة «نظام إدارة المحتوى، نظام الفصول الافتراضية، نظام الاختبارات الالكترونية».

موضوعات أخرى