Thursday 09/01/2014 Issue 15078 الخميس 08 ربيع الأول 1435 العدد

(38.939) فرصة تدريبية يوفرها للمرشحين

معهد الإدارة يستقبل 396 ألف ترشيح من الأجهزة الحكومية للفصل التدريبي الثاني

الجزيرة - المحليات:

بلغ مجموع ترشيحات منسوبي الأجهزة الحكومية المعتمدة التي استقبلها معهد الإدارة العامة على برامجه التدريبية المنفذة في الفصل التدريبي الثاني من العام 1434 /1435هـ، (396.709) ترشيح موزعة على النحو التالي: المركز الرئيسي بالرياض (179.628) فرصة تدريبية، فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة (96.612) فرصة تدريبية، فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام (46.271) فرصة تدريبية، وفرع المعهد النسائي بالرياض (74.198) فرص تدريبية.

في حين أن الفرص التدريبية التي يوفرها المعهد لمرشحي الأجهزة الحكومية للفصل التدريبي الأول في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض وفروعه في كل من جدة والدمام والفرع النسائي قد بلغت (38.939) فرصة تدريبية.صرّح بذلك سعادة نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشئون التدريب د. صلاح بن معاذ المعيوف، مشيراً إلى أن المعهد قد بدأ في استقبال طلبات الترشيح من الأجهزة الحكومية على برامجه التدريبية للفصل التدريبي الثاني من العام التدريبي 1434/1435هـ اعتباراً من يوم الأحد 28 محرم 1435هـ وحتى يوم الخميس 9 صفر 1435هـ . وذكر أن عدد ترشيحات الأجهزة الحكومية والذي وصل ما يقارب (400.000) ترشيح يفوق طاقة المعهد وقدرته الاستيعابية، وأكد أن المعهد يسعى جاهداً لتلبية الاحتياجات التدريبية لجميع الأجهزة الحكومية بما يتوافق مع قدرته وطاقته. كما أوضح سعادته بأن المعهد يطبق معايير للقبول تهدف إلى إيجاد عدالة ومساواة بين جميع المرشحين من الأجهزة الحكومية وفق ضوابط دقيقة ومحددة يتم تطبيقها من خلال نظام حاسوبي تم تطويره لهذا الغرض، وبحيث تعطى فرص تدريبية لأكبر شريحة ممكنة من الموظفين والموظفات وفقاً لطاقة المعهد الاستيعابية.

وذكر نائب مدير عام معهد الإدارة العامة لشئون التدريب أن الفرص التدريبية المتاحة جاءت موزعة على النحو التالي:

المركز الرئيسي بالرياض (18.368) فرصة تدريبية، فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة (8.784) فرصة تدريبية، فرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام (6.165) فرصة تدريبية، وفرع المعهد النسائي بالرياض (5622) فرص تدريبية، كما بلغ عدد مجاميع البرامج المنفذة في الفصل الثاني (1656). وقال: إن المعهد قام بتطوير إجراءات الترشيح والقبول في البرامج التدريبية الموجهة لموظفي الأجهزة الحكومية بحيث يتم تحديد أعداد المقبولين وفق معايير محدد. حيث تم وضع وزن بالنقاط لكل معيار من هذه المعايير، وهي تأخذ في الاعتبار مدى حصول المرشح على برامج تدريبية في المعهد خلال آخر 15 فصلا تدريبيا، وعدد الفصول التدريبية التي تقدم عليها المرشح ولم يقبل بها اعتباراً من آخر فصل تم قبوله فيه، بالإضافة إلى الأخذ في الاعتبار عدد أيام التدريب التي حصل عليها المرشح خلال آخر 15 فصلا تدريبيا، والمعيار الأخير منح نقطة عن كل مرة تقدم فيه المرشح على برنامج تدريبي ولم يقبل فيه وبالإمكان الاطلاع على تفاصيل معايير القبول من خلال زيارة موقع المعهد على الإنترنت.

كما أفاد سعادته بأن نتائج الترشيح على البرامج التدريبية قد أعلنت، وتم إرسال رسالة قصيرة (SMS) إلى كافة المرشحين الذين تم قبولهم في برامج المعهد التدريبية. ويمكن لأي موظف تم ترشيحه الاستعلام عن نتائج ترشيحه مباشرة من خلال موقع المعهد على شبكة الإنترنت www.ipa.edu.sa وطباعة إشعار قبوله مباشرة.

موضوعات أخرى