Thursday 09/01/2014 Issue 15078 الخميس 08 ربيع الأول 1435 العدد

(8) آلاف طالب وطالبة يؤدون اختبارات الفصل الأول بتعليم سراة عبيدة

سراة عبيدة - حسن شتوي:

أدى أكثر من (8000) طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية بتعليم سراة عبيدة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1434 / 1435هـ, وذلك بواقع (2821) طالباً للمرحلة المتوسطة و(2507) طالب للمرحلة الثانوية في مدارس البنين, و(1560) طالبة للمرحلة المتوسطة و(1130) طالبة للمرحلة الثانوية في مدارس البنات.

هذا وقد أنهت إدارة التربية والتعليم بجميع مدارسها والإدارات والأقسام المعنية بالاختبارات، استعداداتها لتهيئة الجو المناسب للطلاب والطالبات في هذه الفترة.

وقام مدير التربية والتعليم الدكتور هشام الوابل، بزيارة لمجمع الأنصار لتحفيظ القرآن الكريم ولثانوية الملك فهد بسراة عبيدة للاطمئنان على سير الاختبارات. واطلع على سير وإجراءات الاختبارات واطمئن على أبنائه الطلاب أثناء تأدية الاختبار متمنياً للجميع التوفيق.

من جهته أوضح مدير إدارة الاختبارات والقبول الأستاذ حسن شعلان، بأنه وفق الاستعدادات من قبل إدارة الاختبارات والقبول كانت نسبة الإنجاز في استكمال مهارات المرحلة الابتدائية 95% من خلال متابعة المدارس في برنامج نور. وفيما يخص المرحلتين المتوسطة والثانوية تم إعداد خطة الزيارات الميدانية من قبل اللجنة المكلفة لجميع المدارس لزيارتها من كافة القطاعات الإشرافية لمتابعة سير العمل ولم يرد إلينا حتى الآن ظهور أي معوقات أو مشاكل, أما فيما يخص الطلاب المنومين بالمستشفى فقد تمت زيارة الطالب محمد آل عايش، من قبل قسم الاختبارات في مستشفى سراة عبيدة نظراً لوضعه الصحي, كذلك تمت زيارة اللجنة المكلفة باختبار الطلاب المسجونين في سراة عبيدة.

ومن جانبها أشادت مدير الاختبارات الأستاذة هاجر علي، بجهود كل مديرة مدرسة وفريق عمل سعى لتهيئة جو تربوي ملائم للطالبات يساعدهن على تحقيق مستوى تحصيل أفضل، والذي ظهر جلياً من خلال زيارة المدارس من قبل المساعدة لشؤون تعليم البنات الأستاذة أفنان الشريف، وجميع منسوبات شؤون تعليم البنات, كما شملت هذه الزيارات إدارة الاختبارات والقبول لمتابعة تدقيق بيانات الطالبات في المدارس وستستمر هذه الزيارات بمشيئة الله وفق ما هو مخطط له. كما أكدت بأن عمليات اعتماد مهارات طالبات المرحلة الابتدائية ما زالت مستمرة لتصل إلى نسبة 99.82% الأمر الذي يدل على الحرص والعمل الدؤوب من قبل مديرات المدارس الابتدائية.

موضوعات أخرى