Friday 10/01/2014 Issue 15079 الجمعة 09 ربيع الأول 1435 العدد

(نسوي المخدرات) يستهدف توعية مدارس القوات المسلحة بأضرار المخدرات

الجزيرة - أحمد القرني:

شاركت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، متمثلة في إدارة الشؤون النسوية، في البرنامج التوعوي للوقاية من تعاطي المخدرات في منطقة تبوك، وذلك ضمن برنامج «القوات المسلحة للوقاية من تعاطي المخدرات»، الذي ينفَّذ في المناطق العسكرية كافة في المملكة. واستهدف البرنامج المرشدات الطلابيات والمعلمات والطالبات في المدارس، كما خُصص برنامج لأمهات الطالبات. واشتمل البرنامج على مجموعة برامج توعوية، استهدفت القادة والضباط التنفيذيين وضباط الصف والجنود والمدنيين والمعلمين والمعلمات والمرشدين والمرشدات الطلابيات وطلاب وطالبات المدارس وطلاب الكليات والمدارس والمعاهد العسكرية والأسر داخل إسكان القوات المسلحة. وأوضحت مديرة إدارة الشؤون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات أمل خاشقجي أن خطة البرامج التوعوية النسائية حرصت على توعية العنصر النسائي من أضرار المخدرات، وتزويد الأخصائيات والمعلمات والمرشدات الطلابيات بالمعلومات الشاملة حول قضية المخدرات ومخاطرها على الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية؛ وبالتالي توعية الفتيات بأخطار المخدرات لتحذيرهن من مغبة الوقوع فيها.

وأضافت بأن فريق العمل قدَّم محاضرات للطالبات والأهالي في مختلف مدارس القوات المسلحة وورش عمل متخصصة للمرشدات الطلابيات؛ إذ يهدف البرنامج أن تكون المرشدة قادرة على التعرُّف على أنواع المخدرات وتصنيفها وآثارها والاتجاهات والمهارات التي ترفع من مستوى أدائهم من خلال تنمية الكفاءة والفعالية الإنتاجية؛ إذ إن ضغط العمل قد يحرم البعض من التزوُّد المستمر بالمعارف والمهارات؛ فجاءت هذه الورشة بما احتوته من معارف متنوعة ومهارات مختلفة ومعاصرة لتسد جانباً من هذه الحاجة.

إلى ذلك أعربت مديرة شعبة الشؤون الوقائية هناء بنت عبدالله الفريح عن شكرها وتقديرها لإدارة مكافحة المخدرات للقوات المسلحة وإدارات المدارس بمنطقة تبوك، التي تم تنفيذ البرامج فيها؛ على حسن تنظيمهم وتنسيقهم للبرنامج؛ ما انعكس إيجابياً على نتائج البرنامج.

موضوعات أخرى