Saturday 11/01/2014 Issue 15080 السبت 10 ربيع الأول 1435 العدد

الصحة تقر غرامات مالية على صيدلية بجازان ومجمّع طبي بالطائف لمخالفتهما النظام

الجزيرة - أحمد القرني:

اعتمدت وزارة الصحة قرار لجنة النظر في مخالفات أحكام المؤسسات الصحية الخاصة بمنطقة جازان بمعاقبة إحدى الصيدليات الخاصة بدفع مبلغ (15 ألف ريال) استناداً إلى المادة السابعة والثلاثين فقرة (2) من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية ولائحته التنفيذية، وذلك لوجود عدة مخالفات منها: تشغيل الصيدلي دون الحصول على الترخيص اللازم لممارسة المهنة، وبيع مستحضرات صيدلانية غير مسجلة وغير مسعرة من الجهة المختصة.

كما اعتمدت الوزارة قرار لجنة النظر بمخالفات نظام مزاولة المهن الصحية بصحة محافظة الطائف، وذلك بمعاقبة مجمع للعيادات الطبية بالطائف لارتكابة مخالفات، منها وجود أدوية منتهية الصلاحية في عيادة الأطفال ومخدر موضعي منتهي الصلاحية، وأيضاً وجود طبيبين يعملان بتراخيص منتهية.

وشملت العقوبات غرامات مالية قدرها (55) ألفًا استناداً للمادتين (30) و (32-3) من نظام مزاولة المهن الصحية, وتم إالغاء ترخيص إخصائي المختبر وشطب اسمه من سجل المرخص لهم. وأكدت وزارة الصحة أنها ستقوم بأتخاذ كافة الإجراءات النظامية بما في ذلك الإغلاق التحفظي تجاه أي مؤسسة صحية لا تلتزم بمعايير الجودة المطلوبة بالخدمات الصحية بهدف إلزامها بتحسين أوضاعها وإزالة كل الملاحظات وفق ما تنص عليه الإجراءات النظامية.

موضوعات أخرى