Sunday 12/01/2014 Issue 15081 الأحد 11 ربيع الأول 1435 العدد

الجزائر.. القضاء على ثلاثة عناصر إرهابية شرق العاصمة

الجزائر - محمود أبو بكر:

أفاد مصدر أمني جزائري لـ(الجزيرة) بأن فرقة مشتركة من الدرك والجيش الجزائري قد تمكنت مساء أمس الأول من القضاء على 3 إرهابيين، واسترجعت أسلحتهم في كمين نصبته داخل الغابة المحاذية لقرية أولاد لعلام في بلدية القادرية بالبويرة (شرق العاصمة). من جهتها أوضحت وزارة الدفاع الجزائري، في بيان تلقت «الجزيرة» نسخت منه أمس، أنه «إثر عملية نوعية لمفرزة من الدرك مدعومة بعناصر الجيش الوطني بالقطاع العملياتي بالبويرة بالناحية العسكرية الأولى، تم في حدود الساعة الثامنة مساء القضاء على 3 إرهابيين».

وكشف المصدر الأمني لـ(الجزيرة) أنه «خلال هذه العملية التي تمت في كمين نُصب من قِبل عناصر الدرك بالتنسيق مع الجيش لعناصر هذه المجموعة الإرهابية، تم استرجاع 3 بنادق آلية كلاشينكوف ومجموعة كبيرة من الذخيرة وشرائح وهواتف نقالة».

وحسب مصادر مؤكدة، فإن العملية جاءت إثر تلقي مصالح الأمن معلومات حول تحرُّك عناصر إرهابية في المنطقة المذكورة، وبعدما اشتبكوا معهم، تمكن أفراد القوات المشتركة من القضاء على 3 إرهابيين، واسترجعوا 3 بنادق كلاشينكوف ومدفع تقليدي (هبهاب) وكمية من المتفجرات.

وبالنظر إلى نوعية الأسلحة التي كانت بحوزة الإرهابيين الثلاثة رجحت المصادر ذاتها أن تكون هذه المجموعة وراء التفجيرات التي استهدفت خلال الأشهر الأخيرة عناصر الأمن وعمليات قصف بعض الثكنات الواقعة في المنطقة بقذائف (الهبهاب).

موضوعات أخرى