Sunday 12/01/2014 Issue 15081 الأحد 11 ربيع الأول 1435 العدد

جدة تطلق أكبر مهرجان للتسوق وتوقعات باستهداف أكثر من مليون زائر

جدة - عبدالله الدماس:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة دشن أمين عام غرفة جدة عدنان مندورة مساء أمس الأول فعاليات مهرجان جدة للتسوق المعروف بـ«هيا جدة» في نسخته الثالثة تحت شعار «امرح.. اربح.. وتسوق» بحضور مدير هيئة السياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري ونائب أمين عام الغرفة حسن دحلان وعدد من قياديي الغرفة والجهات الحكومية المشاركة وأصحاب وصاحبات الأعمال والشركات الراعية وعدد من المستثمرين والمهتمين بقطاع التسوق والفعاليات، وذلك بمركز الرد سي مول محافظة جدة.. ويشهد أكبر حملة سحوبات وتخفيضات وهدايا وجوائز يصل مجموعها لمليوني ريال.

وأوضح مندورة أن المهرجان الذي يقام خلال الفترة من 9 ربيع الأول - 8 ربيع الثاني المقبل يأتي بمشاركة 5000 محل تجاري بمحافظة جدة ويستهدف أكثر من مليون زائر من العائلات السعودية والخليجية للبحث عن المتعة والمرح في رحاب عروس البحر الأحمر خلال أجازة الربيع بهدف تعزيز المهرجان لمكانة جدة على الخريطة السياحية محلياً وإقليمياً. ونوه بأن المهرجان الذي يحظى بدعم ورعاية ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة تنظمه الغرفة للعام الثالث على التوالي بالشراكة مع محافظة جدة وأمانة محافظة جدة والهيئة العامة للسياحة والآثار ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ويتماشى مع الأهداف الإستراتيجية التي تشمل تنمية السياحة في مدينة جدة اقتصادياً وثقافياً وترفيهياً.

وأكد أن فكرة إطلاق المهرجان الذي بدأ قبل 3 أعوام تنبثق من إيجاد موسم للتسوق والتخفيضات يوفر حراكاً تجارياً كبيراً بالتوازي مع مهرجان جدة غير الذي يقام في الصيف وبدأت فعالياته منذ 13 عام وحقق نجاحاً كبيراً في صناعة السياحة السعودية معتبراً المهرجان أول حدث للغرفة يتصدر العام الميلادي الجديد بعد نجاح فعاليات انتخاباتها لدورة مجلس إدارتها الـ21 التي اختتمت أمس الأول الخميس بانتخاب 12 عضواً ودخولهم دورة الغرفة المقبلة والذي يعتبر أكبر مهرجان للتخفيضات والسحوبات ويصنع التنافس بين مراكز التسوق الكبرى والمتنزهات والمحلات التجارية والفنادق والمطاعم في ظل ما تتميز به مدينة جدة من مقومات ثرية كواجهة مفضلة للعائلات السعودية والخليجية وتكتنز بالكثير من الإمكانات التي تجعلها تقف على رأس الهرم السياحي والتسويقي في المملكة.

موضوعات أخرى