Thursday 16/01/2014 Issue 15085 الخميس 15 ربيع الأول 1435 العدد

رأسه وكيل الإمارة وشكر مشعل بن عبد الله

«خطة» و «تطوير» و «إنشاء» في الاجتماع الثاني لمجلس نجران للتنمية السياحية

نجران - مانع آل هتيلة:

رأس وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله القحطاني، اجتماع مجلس التنمية السياحية الثاني الذي عقد في قاعة الاجتماعات بمقر الإمارة بحضور كافة أعضاء المجلس.

وفي بداية الاجتماع رفع وكيل إمارة المنطقة الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة مكة المكرمة على ماقدمه سموه من خدمات كبيرة ودعم لقطاع السياحة في منطقة نجران أثمرت عن قفزات كبيرة في هذا الجانب، منها وضع حجر الأساس لمشروع توسعة متحف نجران والذي بدأ العمل موضحاً أن سمو الأمير مشعل بن عبدالله، قدم الكثير لخدمة التنمية السياحية في المنطقة كما ثمن وكيل الإمارة الجهود التي تبذل من سمو رئيس الهيئة العام للسياحة والآثار والأمير سلطان بن سلمان، للارتقاء بقطاع السياحة في المنطقة.

وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية أمين عام مجلس المنطقة جابر أبوساق، أنه تم استعراض المشاريع المتعلقة بالسياحة والآثار والتراث العمراني في منطقة نجران، كما تم استعراض مشاريع الأمانة ذات العلاقة بالتنمية السياحية، إلى جانب استعراض دور القطاع الخاص في التنمية السياحية.

واقترح عضو المجلس هادي آل دويس، تحسين مداخل المنطقة بالإضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات التي تهتم بتطوير السياحة بمنطقة نجران. وفي نهاية الاجتماع تم اتخاذ عدد من القرارات منها اعتماد خطة التنمية السياحية المعروضة على المجلس، والمشاركة في ملتقى السفر والاستثمار السياحي لعام 1435هـ، وتطوير منطقة أبا السعود وخاصة الأسواق الشعبية وسوق التمور، وبحث إنشاء سوق مول كبير على طراز متطور في جزء من غابة سقام. من جهة أخرى كرم وكيل الإمارة رئيس مركز حما عبدالله الدوسري، للجهود التي يقوم بها في خدمة السياحة بمركز حما من استقبال للزوار والسياح.

موضوعات أخرى