Thursday 16/01/2014 Issue 15085 الخميس 15 ربيع الأول 1435 العدد

رئيس قسم الثقافة والتعليم بسفارة اليابان يشيد بمقتنيات مكتبة الملك عبد العزيز العامة

الجزيرة - المحليات:

أشاد رئيس قسم الثقافة والتعليم بسفارة اليابان لدى المملكة السيد تسويوش أندو بتنوع تقنيات مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض من مصادر المعرفة التاريخية والمعارف الحديثة ودورها في تحقيق التنمية الثقافية والتواصل الثقافي مع الثقافات الأخرى.

وعبر السيد أندو عن سعادته بزيارة هذا الصرح الثقافي العالمي الكبير والاطلاع على مقتنياته من مصادر المعرفة والبرامج الثقافية والعلمية التي تنفذها المكتبة لخدمة الباحثين والدارسين وطلاب العلم.

جاء ذلك خلال زيارته السيد تسويوش أندو لمكتبة الملك عبد العزيز العامة مؤخراً في إطار برامج الزيارات المتبادلة التي تنفذه المكتبة مع الملحقات الثقافية بجميع السفارات والبعثات الدبلوماسية المعتمدة لدي المملكة, وكان في استقباله خلال الزيارة نائب المشرف العام على المكتبة الدكتور عبد الكريم الزيد والذي قدم للضيف الياباني شرحاً وافياً عن ابرز تقنيات المكتبة والأنشطة التي تقدمها لنشر الثقافة والمعرفة وخدمة المجتمع من خلال جولة شملت جميع أقسام المكتبة بمبنى الخدمات وقاعات الاطلاع .

وأهدى الدكتور الزيد السيد أندو عدداً من الاصدارات الحديثة للمكتبة بالإضافة إلى بعض المطبوعات الخاصة بالمشاريع والبرامج الثقافية والعلمية الكبرى التي تقوم المكتبة على تنفيذها مثل جائزة خادم الحرمين الشريفين العالمية للترجمة والبرنامج الثقافي في الوطن لتجديد الصلة بالكتاب ومشروع الفهرس العربي الموحد.

وعبر رئيس قسم الثقافة والتعليم بالسفارة اليابانية عن شكرة وامتنانه لما وجد من حفاوة الاستقبال خلال الزيارة وسعادته بما اطلع عليه من أنشطة المكتبة ومشروعاتها معرباً عن أمله في فتح مجالات للتعاون الثقافي بين مكتبة الملك عبد العزيز العامة والمكتبات في اليابان في المستقبل القريب.

موضوعات أخرى