Thursday 16/01/2014 Issue 15085 الخميس 15 ربيع الأول 1435 العدد

الهداف والنجم والمدرب موسى مدخلي يتحدث لـ(الجزيرة) بعد انتقاله للوحدة:

استخرت ففضلت الوحدة على الأهلي

حوار - هادي شراحيلي:

طالما أسعد منطقة بأكملها بصولاته وجولاته في ملاعب الدرجة الأولى، لاعب بطراز فريد هداف بالفطرة مدرب بالصدفة تاريخه مليء بالأهداف، قاد فريقه كلاعب ومدرب تدرج في ناديه من الناشئين إلى الشباب، ومن ثم سطع نجمه مع الفريق الأول، حصل على هداف الدرجة الأولى وسبق أن مثل المنتخب السعودي للشباب، انتقاله أحدث ربكة في النادي الجنوبي حزن على رحيله الكثير من محبيه، كان يعتبر بمثابة الأسطورة بالنسبة لهم، هضم حقه إعلامياً، ولكن كان دائماً مايرد في المستطيل الأخضر انه نجم نادي حطين سابقاً والمنتقل إلى صفوف فرسان مكة بعد منافسات كبيرة من عدة أندية، ولكن استطاع نادي الوحدة الظفر بخدماته حيث ينتظر منه محبو النادي المكاوي الكثير: موسى هادي مدخلي أحد مواهب منطقة جازان.

خص الـ(الجزيرة) بحوار خاص سريع على طريقة خيرالكلام ما قل ودل، أوجز من خلاله وأوضح الكثير من الأمور.

* بداية مبروك لك الانتقال للوحدة.. بعد أن وقعت رسمياً ماذا يمكن أن تقول؟

- الله يبارك فيك، لدي شعور مثل أي لاعب يبدأ مرحلة جديدة من حياته، وبالتأكيد سعيد بالانتقال للوحدة، وأحب أن أشكر إدارة حطين، والحمد لله رب العالمين فهو الميسر.

* ماذا يعني لك تسابق عدد من الأندية للحصول على خدماتك؟

- أشكر الكل على ثقتهم بي، وهذا يعطيني دافعاً أكبر للوصول لمراحل أفضل في مستواي وأنا اخترت الوحدة بعد أن استخرت رب العالمين والحمد لله على توفيقه.

* وهل فعلاً نادي الأهلي دخل خط المفاوضات؟

- نعم وصلني عن طريق وكيل أعمالي الأستاذ صالح الداود ورئيس النادي فيصل مدخلي بأن نادي الأهلي يرغبون بي إعارة لنهاية الموسم ولكني فضلت الوحدة.

* ماذا يميز الوحدة في نظرك لتختاره عن باقي الأندية؟

- أحترم كافة الأندية ولكني اخترت الوحدة لتميز إدارته ولرغبتي وطموحي للبداية من الصفر.

* كم كانت الصفقة وما هي ميزاتها؟

- مليونان ومئة وخمسون ألفاً للاعب ولإدارة حطين مليون ونصف، مدتها ثلاث سنوات حسب الاتفاق وتوفير سكن مع نقل وظيفتي الصحية لمكة.

* كيف كان موقف جمهور حطين بعد سماع خبر انتقالك؟

- قبل كل شيء أشكر جمهور حطين على وقفته معي وتشجيعي في الفترات السابقة وطوال مسيرتي مع النادي، لكن أعتقد أننا في عصر الاحتراف وجمهور حطين واع ومثقف وهو أكثر من سيدعمني في محطتي القادمة.

* بنظرك كيف ستكون مسيرة فريق حطين في ظل عدم وجود اللاعب، والهداف، والمدرب؟

- بإذن الله ستكون مسيرتهم ناجحة، والنادي لا يتوقف على موسى أو غيره.

* هل فعلاً إدارة حطين حاولت إثنائك عن قرارك ووعدتك بعقد أفضل من الذي قدم لك؟

- غير صحيح ولم يصلني أي عرض من إدارة حطين، فقط محاولات زملائي اللاعبين.

* هل كرمتك إدارة حطين نظير جهودك في الفترة الماضية؟

- إلى هذه الساعة لم يتم تكريمي ولكن أنتظر وعوداً من الإدارة.

* قدم نادي حطين مستويات أشاد بها الجميع في الفترة السابقة، ولكن نتائجه تراجعت في الآونة الأخيرة؟

- للأسف لم يحالفنا الحظ في الصعود وتحقيق حلم جماهير المنطقة، خاصة وأن الدور الأول في الموسم الماضي انتهى ونحن متصدرون، ولكن ظروف الإصابات ونقص الخبرة ساهم في عدم التأهل، ولكني أثق في تأهل حطين في المواسم القادمة لما يمتلكه من نجوم مميزين وجماهير وفية تقف مع الفريق دائماً.

* حطين ظهر بشكل مميز بداية ومنتصف الموسم الماضي ولكن مع نهاية الدوري تراجع كثيراً، ما الأسباب؟

- التوفيق بيد الله، الإدارة وفرت كل شيء لنا ولكن مثلما ذكرت نقص الخبرة والإصابات والإرهاق أثر كثيراً علينا، ولكن لا خوف على حطين بوجود إدارة فيصل مدخلي ووجود زملائي اللاعبين المميزين والقادرين على تحقيق الصعود قريبا بإذن الله.

* ستكون أمام تحد كبير في ظل تواجد كوكبة من نجوم الوحدة كيف سيكون ذلك؟

- سأعمل بكل جد واجتهاد وسوف أفعل المستحيل وما يطلبه مني الجهاز التدريبي لإسعاد جماهير الوحدة، وذلك بمساعدة زملائي في الفريق، لكن المهم ليس المشاركة بقدر ما هو تحقيق البطولات وإسعاد الجماهير الوحداوية.

* ألا تخشى أن تخطفك الأضواء والنجومية والشهرة من كرة القدم.. بمعنى أن يتراجع عطاؤك بسبب الشهرة؟

- لن أهتم بالشهرة والأضواء، كل ما يهمني أن ألتفت لتطوير نفسي وحجز مكاني أساسياً بنادي الوحدة والوصول لتمثيل منتخبنا الوطني.

* ماذا تقول لهؤلاء؟

* فيصل مدخلي ولاعبو حطين:

- أتمنى لهم التوفيق في الأيام القادمة وأن يواصلوا على العطاء لصعود الفريق.

* رجال الأعمال بمنطقة جازان؟

- وجهت رسالة عبر القناة الرياضية قبل عدة أشهر لرجال الأعمال بالمنطقة وأكررها عبر صحيفة الجزيرة نادي حطين لا يمثل صامطة فقط بل يمثل المنطقة كافة، أتمنى ان يوحدوا جهودهم والتكاتف مع فيصل مدخلي.

* كلمتك الأخيرة؟

- أقدم شكري لإدارة حطين ولاعبي النادي والجماهير التي ساندتني كثيراً وأتمنى ألا «يزعلو» على موسى نحن في زمن الاحتراف وأقدم شكري للاستاذ محمد بجوي مدير القطاع بمحافظة صامطة ومدير مركز رعاية الأولية طواشي بجوي وكافة زملائي في العمل، وأشكر صحيفة الجزيرة التي أتاحت لي الفرصة لأتكلم عن نفسي، وأشكر الصحفي هادي شراحيلي على هذا اللقاء، وأتمنى له التوفيق.

موضوعات أخرى