Friday 17/01/2014 Issue 15086 الجمعة 16 ربيع الأول 1435 العدد

24 خيمة نسائية في انطلاق مهرجان الغضا بعنيزة مساء اليوم

عنيزة - فوزية النعيم:

خصص مهرجان الغضا الذي ينطلق بثوبة الجديد مساء اليوم مكانا للعائلات التي ترغب في الاستمتاع بأجواء الغضا الشتوية، إذ تم تجهيز 24 خيمة لجلسات العوائل متوفر بها الخدمات الأساسية التي تحتاج إليها.

وستقام الفعاليات فى عدة مواقع وهي موقع قرية الغضا التراثية – المقر الرئيسي للفعاليات – وسط منتزهات الغضا على مساحة تتجاوز الـ 400 ألف متر، ومخيم رقم 2 طريق الروضة مقر الفعاليات الشبابية، ومسرح الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة مقر الفعاليات الثقافية. وقد تم تزويد القرية بعوامل الأمن والسلامة وتخصيص مكاتب للجان الأمنية وتطوير المرافق لراحة الزوار من توسعة وتجهيز مواقف السيارات علاوة على زيادة عدد دورات المياه وتجهيز كافة احتياجات البنية التحتية مثل السفلته وإضاءة الطرق وغيرها بالتعاون مع الشريك الإستراتيجي بلدية محافظة عنيزة. وذلك تحسبا لاستقبال قرابة العشرة آلاف زائر يوميا إلى جانب سوق الغضا الشعبي المشيد على مساحة 1600 متر وبأكثر من 80 محلاً جميعها على الطراز الشعبي القديم، وأركان خاصة متناثرة على جنبات السوق منها ستوديو الغضا لهواة التصوير الفوتوغرافي في المواقع المفتوحة ومحبي الطبيعة في منتزهات الغضا وركن السيارات القديمة لهواة السيارات وعشاق التراث القديم ومقهى الغضا الذي يقدم خدماته على الطراز التراثي القديم. كما تم تخصيص منطقة لألعاب الأطفال مطابقة لمعايير الأمن والسلامة إلى جانب مسرح مفتوح للطفل يقدم فعالياته الترفيهية والتربوية يوميًا وكذلك مشاركة توعوية من مخيم مديرية الزراعة.

وأضيفت بعض اللمسات العصرية والتناغم مع حضارات وتراث الدول الأخرى، بتشييد ركن المعالم السياحية لعرض نماذج مجسمة لمظاهر الحضارة والتاريخ من دول مختلفة وتم تجهيز جناح للاستعلامات ومركز إعلامي بالقرية لتزويد الزائر بالمطويات والمعلومات التي يحتاجها وإجراء استطلاعات الرأي للزوار لجمع مقترحاتهم وملاحظاتهم.

موضوعات أخرى