Monday 20/01/2014 Issue 15089 الأثنين 19 ربيع الأول 1435 العدد

ماكدونالدز تطلق أسبوع التوظيف براتب يبدأ من 5000 ريال

أطلقت ماكدونالدز السعودية مبادرة وطنية أولى من نوعها تحت مسمى « الأسبوع الوطني للتوظيف « في 18 يناير الجاري بالتركيز على عملية توظيف الشباب السعودي خلال نصف ساعة بحيث يستطيع الباحث عن عمل زيارة أي من مطاعم ماكدونالدز المستقلة في مدينة الرياض من الساعة 9 صباحا حتى الساعة السابعة مساء ويتقدم بالطلب لأخصائي التوظيف ليتم قبوله خلال 30 دقيقة وحصوله على الوظيفة التي لا يقل راتبها عن 5000 ريال شهري.

وقامت الشركة بدراسة معدل الرواتب ومتطلبات سوق العمل في مطاعم الخدمة السريعة ومبيعات التجزئة لجميع الوظائف كعادتها بشكل سنوي ونتيجة لذلك توصلت لقرار رفع الرواتب من 4500 إلى 5000 ريال , فضلاً عن العديد من المزايا الأخرى.

وثمَّن سمو الأمير مشعل بن خالد آل سعود الرئيس العام للشركة، الإقبال الكبير على التقدم للعمل في ماكدونالدز السعودية ، مشيداً بما تقوم به الشركة تجاه موظفيها السعوديين من تدريب وتوظيف وزيادة في الرواتب.

وأضاف سموه: « في عام 2014 ستقوم ماكدونالدز السعودية بافتتاح أكثر من ثلاثين مطعماً وبالتالي سوف تقوم بتوظيف أكثر من ألف شاب سعودي بإذن الله».

وأكد سموه أن ذلك يأتي إيماناً من الشركة بدورها الوطني، ودعماً لتوجيهات حكومتنا الرشيدة وحرصها على توفير بيئة عمل مناسبة ومنافسة، ولمواجهة غلاء المعيشة ومساعدة المواطنين من منسوبي الشركة في ذلك.

وقال سمو الأمير الوليد بن ناصر آل سعود نائب رئيس الشركة : تتطلع ماكدونالدز السعودية دائما إلى دراسة سوق العمل السعودي وفهم متطلباته وتقوم بدراسات سنوية لفهم المتغيرات لدى سوق العمل المحلي وبالتالي وضع استراتيجياتنا مما يساعد على المحافظة على أفضل بيئة عمل براتب يبدأ من 5000 ريال شهرياً, يستطيع أن يستفيد منه كل من يتقدم بطلب للعمل لدى ماكدونالدز, بالإضافة إلى أن جميع الموظفين السعوديين الحاليين لدى الشركة سيستفيدون من هذا القرار بزيادة رواتبهم أيضاً ابتداء من يناير الجاري.

موضوعات أخرى