Tuesday 21/01/2014 Issue 15090 الثلاثاء 20 ربيع الأول 1435 العدد

صورة وخبر

- استبعد السفير الفرنسي للتنمية والتطوير الاقتصادي - بيير دوكين قطع المساعدات الأوروبية عن السلطة الفلسطينية في حال فشل المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي .. واستبعد المسؤول الفرنسي أن توقف أوروبا مساعداتها للفلسطينيين، قائلاً في تصريح لصحيفة الأيام المحلية الفلسطينية «لا أتخيل أن الاتحاد الأوروبي أو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي سيوقفون مساعداتهم لفلسطين» .. وأضاف السفير الفرنسي «أنه توجد رغبة لدى السلطة الفلسطينية بانعقاد مؤتمر ثان للمانحين، ولكن بالتأكيد ليس في ظل فراغ سياسي، لافتاً إلى أن التوصل إلى إطار بشأن المفاوضات سيساعد على اتخاذ القرار» .. وتابع «ليس لدينا أي إشارة من أي نوع بأن الولايات المتحدة ستعارض عملاً كهذا» ... الجزيرة

**

- أصيب أكثر من مئة متظاهر من معارضي الحكومة في العاصمة الأوكرانية كييف خلال مصادمات عنيفة مع قوات الشرطة. وأعلنت هيئات الصحة في كييف أمس الاثنين أنه تم نقل نحو 40 متظاهرا أصيبوا خلال الاشتباكات إلى مستشفيات.

ويبلغ عدد مصابي الاحتجاجات الأخيرة نحو 170 مصابا، بينهم أفراد من قوات الأمن. وأعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية أن هناك عشرات من المتظاهرين المسلحين يتلقون العلاج في مستشفيات.

تجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات التي شهدتها كييف أمس الأحد كانت الأعنف منذ بداية العام الجديد...ا ف ب

**

- أعلن مسؤولون في إندونيسيا أمس الاثنين أن الفيضانات والانهيارات الأرضية أودت بحياة ما لا يقل عن 30 شخصا منذ الأسبوع الماضي، بينهم 11 شخصا في العاصمة جاكرتا.

وقال باسوكي راشمات، المسئول في وكالة إدارة الكوارث بالعاصمة، إن المياه انحسرت في جاكرتا بعد أيام من الأمطار الغزيرة التي سببت فيضانات في بعض المناطق ونزوح أكثر من 60 ألف شخص ... رويترز

موضوعات أخرى