Wednesday 22/01/2014 Issue 15091 الاربعاء 21 ربيع الأول 1435 العدد

أبرز فعاليات مهرجان الصحراء بحائل

حياة البادية تحاكي الماضي وتعيد للأذهان ذكريات الآباء والأجداد

حائل - سلطان الشبرمي:

شدت فعاليات حياة البادية أبرز فعاليات مهرجان الصحراء الذي يقام في نسخته السابعة، بتنظيم من مجلس التنمية السياحية بحائل وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في حائل بالتعاون مع أمانة حائل ووزارة الثقافة والإعلام، شدت أنظار الكثير من الزوار.

وقال مرضي التمامي، منظم الفعاليات: إن الزوار توقفوا كثيرا عند هذه الفعاليات التي أعادت للأذهان الماضي الجميل لحياة الآباء والأجداد فهذه الفعالية تحاكي الماضي العريق لآبائنا وأجدادنا، وتمثلت الفعالية في عدد من العوائل البدوية تقيم في المهرجان وتقوم بعرض حي أمام الزوار لحياة البدو اليومية سابقا وكيفية معيشتهم والأدوات التي يستخدمونها في حياتهم وكيفية استقبال الضيوف وتقديم واجب الضيافة لهم وكذلك عرض لحياة الرعي و تربية الماشية من الأغنام والإبل.

كما يتخللها عروض الهجن والإبل والقافلة وهي عبارة عن مجموعة من الرحالة على الإبل يوضحون كيفية ذهابهم إلى المدن وجلب المؤونة وبيعها على البدو. وأكد التمامي منظم الفعاليات أن هذه الفعالية تشهد إقبالا من الزوار وشدتهم كثيراً، وذلك لمشاهدة حياة البادية على الطبيعة واسترجاع الماضي العريق لحياة الآباء والأجداد.

وأضاف التمامي: إن هذه العوائل التي تسكن في بيوت الشعر قادمة من أجل التعريف بحياة الصحراء للزوار فهي بالفعل تعيش في البر وجاءت من الصحراء ونصبت بيوتهم في وسط الفعاليات لتعريف الزوار بطريقة حياتهم سابقا واستطرد: الإقبال كبير جداً وتشدهم طريقة تجهيز الخبز والأقط ومشتقات الألبان، مؤكدا أن هناك من العوائل من استفاد ماليا من خلال بيعه لمنتجاته على الزوار وأن الفعاليات مستمرة يوميا حتى نهاية المهرجان.

موضوعات أخرى