Thursday 23/01/2014 Issue 15092 الخميس 22 ربيع الأول 1435 العدد

سول وواشنطن تعززان التعاون في مواجهة بيونجيانج

سول - د ب أ:

التقى كيم كيو هيون النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي مع ويليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكي في سول أول أمس الثلاثاء ، حيث ناقش الجانبان القضايا ذات الصلة بكوريا الشمالية وفقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء أمس الأربعاء.

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية بأن الجانبين ركزا في مباحثاتهما على الأوضاع في كوريا الشمالية مشيرا إلى أن المسؤول الأمريكي سوف يزور الصين واليابان أيضا لمناقشة القضايا ذات الصلة بكوريا الشمالية والعلاقات الكورية المشتركة ، وذلك بناء على المباحثات التي أجراها في سول.

ونقلت يونهاب عن المصدر قوله إن نتائج المباحثات التي سيجريها بيرنز في كل من بكين وطوكيو ستطلع عليها سول خلال زيارة مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق آسيا والباسيفيك دانيال راسل إلى كوريا الجنوبية يوم الأحد القادم.

ومن المقرر أن يعقد راسل محادثات مع لي كيونج سو نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي في اجتماع هو الثالث من نوعه بين الجانبين الكوري والأمريكي خلال هذا الشهر فقط.

وأوضح المصدر أن هذه المباحثات الكورية الأمريكية المتواترة تأتي في أعقاب اتفاق وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه مع نظيره الأمريكي جون كيري خلال لقائهما في وقت سابق من هذا الشهر ، على عقد المزيد من المشاورات المشتركة حول التطورات في كوريا الشمالية حسب يونهاب.

موضوعات أخرى