Sunday 26/01/2014 Issue 15095 الأحد 25 ربيع الأول 1435 العدد

الأولمبية المصرية ترفض تجميد النشاط الرياضي من أجل مكافحة الإرهاب

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

رفض المستشار خالد زين، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، الاقتراح بتجميد النشاط الرياضي بسبب عدم استقرار الحالة الأمنية التي تمر بها مصر حالياً، في ظل وجود العديد من التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مواقع أمنية وعامة بأماكن متفرقة في العاصمة وبعض المحافظات؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وعشرات الإصابات.

وأكد زين أن النشاط الرياضي مستمر، ولا نية للتأجيل سوى يوم الاحتفال بأعياد الشرطة وثورة 25 يناير، مشدداً على أن أبناء الأسرة الرياضية عليهم مكافحة الإرهاب الأسود الذي لا يريد سوى هدم مصر.

من جانبه قال جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، إنه لا يحب الحديث عن السياسة أو الأحداث الجارية، مؤكداً أنه يتحدث فقط في الأمور الخاصة بالرياضة واتحاد الكرة، متمنياً ألا يتأثر الدوري بالأحداث السياسية والأمنية الجارية، وأنه على ثقة بقدرة رجال الشرطة والجيش على المرور بمصر من هذه المرحلة الصعبة.

وكان اتحاد الكرة قد اتخذ قراراً بتأجيل منافسات بطولة الدوري الممتاز لمدة أسبوع بسبب احتفالات 25 يناير، على أن تستأنف البطولة يوم 28 يناير الجاري بلقاء بتروجيت وتليفونات بني سويف في الأسبوع السادس للدوري، لكن ذلك سيكون وفقاً للحالة الأمنية التي تمر بها البلاد.

موضوعات أخرى