Sunday 26/01/2014 Issue 15095 الأحد 25 ربيع الأول 1435 العدد

محلل الجزيرة القانوني:

(نور) لعب الكرة مرتين قبل الهدف الثاني أمام الحكم دون الإعلان عن مخالفة

قال محلل (الجزيرة) القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم محمد الهويش فات عليه أخطاء لم يتخذ فيها القرارات الصحيحة وأهمها الخطأ الذي سبق هدف النصر الثاني ليس في سرعة التنفيذ ولكن محمد نور قام بلعب الكرة مرتين حيث إن الحكم احتسب خطأ، قام نور بلعب الكرة بقدمه اليسرى ثم لعبها بالقدم اليمنى مرة ثانية باتجاه زميله عوض خميس كان الواجب احتساب ركلة حرة غير مباشرة للعروبة أيضاً في الدقيقة 32 و33 ثانية، هناك ركلة جزاء للعروبة لم يعلن عنها الحكم فلاعب النصر مراد دلهوم ارتكب مخالفتين الأولى قام بشد قميص مهاجم العروبة ثم قام بعد ذلك بلعب الكرة بيده متعمداً، الغريب أن الحكم أطلق صافرته قبل خروج الكرة هل أعلن عن ركلة جزاء ثم تراجع أم ماذا فلا يوجد خطأ في الحالة على لاعب العروبة المخالفة المرتكبة من قبل لاعب النصر.

المساعد الأول كان الواجب عليه التدخل والإعلان عن ركلة الجزاء.. عموماً المباراة كانت صعبة والحكم له دور في ذلك المساعد الأول عبدالعزيز الأسمري والمساعد الثاني نواف العتيبي قاما بواجبهما ما عدا ركلة الجزاء تحسب أيضاً على المساعد الأول. الحكم الرابع يحيى القرني قام بواجبه على أكمل وجه واستطاع ضبط المنطقة الفنية.. مقيم الحكام هو سعد ربيعة.

الحكم يستحق 8.2 من 10 المساعد الأول 7.7 من 10 المساعد الثاني 8.3 من 10. أتمنى من وجه لي العتب سواء من حكام أو مقيمين عندما طالبت بحكام أجانب لنهائي كأس ولي العهد ألا يلوموونني في طلبي.

موضوعات أخرى