Sunday 26/01/2014 Issue 15095 الأحد 25 ربيع الأول 1435 العدد

القناة الرياضية في بيان لها:

لم نتجاهل الأخضر الأولمبي .. والشركة المالكة للحقوق هي السبب

أكد وليد بن طالب مدير العلاقات العامة للقنوات الرياضية السعودية أن القنوات الرياضية السعودية لا يمكن أن تغض الطرف عن تغطية أي مشاركة وطنية لمنتخبات المملكة في الألعاب كافة، ولم تألُ جهداً في سبيل إبراز المشاركات السعودية في كل المحافل الخليجية والعربية والعالمية، وهذا ديدنها الذي لم ولن تحيد عنه منذ نشأتها حتى الآن.

ورداً على بعض المغالطات الصحفية لبعض الإعلاميين البعيدة عن المنطق والواقع، فإن القنوات الرياضية تؤكد أنها بذلت جهداً كبيراً لشراء حقوق نقل مباريات بطولة آسيا تحت 22 سنة التي تجرى منافساتها في سلطنة عمان الشقيقة، لكن الشركة المالكة رفضت بشدة طلب القنوات الرياضية السعودية، وحاولت القنوات الرياضية نقل المباراة النهائية، لكن الشركة ظلت متمسكة بموقفها، ولم تفتح المجال حتى لتقديم السعر.

وتشدِّد القنوات الرياضية في الوقت نفسه على قيامها - رغم عدم إمكانية النقل - بالتغطية اليومية من خلال النشرات الإخبارية اليومية والشريط الإخباري والبرامج اليومية؛ ما يدحض تهمة التجاهل التي تعبِّر عن نقد مجحف وتغيير لوقائع الأمور. ونحن نؤكد أننا ماضون في مفاوضات مع الشركة المالكة لحقوق البطولات الآسيوية، التي كان من ضمنها البطولة الآسيوية تحت 22 سنة الأخيرة.

كما أن عدم النقل لا يلغي تميز القنوات الرياضية السعودية بنقل العديد من البطولات والمشاركات السعودية، وآخرها بطولة غرب آسيا التي أُقيمت في قطر الشقيقة.

وتناشد القنوات الرياضية السعودية مسؤولي التحرير ضرورة تحري الدقة فيما يُنشر، ولاسيما عن طريق بعض المراسلين المتسرعين في النشر قبل التأكد من صحة ما نشروه.

موضوعات أخرى