Sunday 26/01/2014 Issue 15095 الأحد 25 ربيع الأول 1435 العدد

محلل الجزيرة القانوني:

البولندي لم يحسن التقرير مع هدف عمري الاتحاد غير المحتسب

الجزيرة - والدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي إن الحكم البولندي باول جيل الذي أدار لقاء الأهلي والاتحاد أجاد بشكل جيد جداً في قيادة اللقاء، وكان محقاً في جميع قراراته.

وعن عدم احتسابه لهدف الاتحاد الذي سجله مختار فلاته في الدقيقة 5 و34 ثانية، قال: القرار صحيح والبطاقة مستحقة لمختار للسلوك غير الرياضي عندما قام بلعب الكرة باليد متعمداً لغرض تسجيل هدف.

وأيضاً كان محقاً مع مهاجم الأهلي سول جون وأيضاً البطاقة التي أشهرها له كانت مستحقة للسلوك غير الرياضي عندما لعب الكرة بيده متعمداً للاستفادة من تسجيل هدف، والملاحظة التي سجلت عليه في الدقيقة 79 و12 ثانية عندما تجاوب مع المساعد الثاني مارسين بوركوسكي، والذي أعلن عن تسلل على مهاجم الاتحاد محمد العمري الذي كان في موقف تسلل صحيح، ولكن الكرة وصلته من مدافع الأهلي، الحكم كان الواجب عليه اعطاء استمرارية في اللعب لأنه الأقرب والرؤية واضحة له بشكل كبير والمساعد أيضاً كان بالإمكان مشاهدة حركة لاعب الأهلي كان الواجب إعطاء استمرارية في اللعب.

قرارات الحكم الإدارية كانت صحيحة. المساعد الأول بيوترسادزوك قام بواجبه على أكمل وجه، وكذلك الحكم الرابع عبد الرحمن المالكي استطاع ضبط المنطقة الفنية.

وعن لقاء التعاون والشعلة، قال: هناك ركلتا جزاء للتعاون لم يعلن عنهما الحكم حسين الستري: الأولى في الدقيقة 43 و41 ثانية عندما قام مدافع الشعلة بإعاقة مهاجم التعاون، وكان لديه فرصة محققة لتسجيل هدف محقق كان الواجب احتساب ركلة جزاء وطرد المدافع المساعد الأول فيصل القحطاني، كان الواجب عليه التدخل ومساعدة الحكم في هذه الحالة.

الركلة الثانية التي لم يعلن عنها الحكم للتعاون في الدقيقة 85 و37 ثانية عندما قام ماجد المرحوم مدافع الشعلة بلعب الكرة متعمداً بيده من أمام مهاجم التعاون، الحكم هو من يتحمل المسؤولية في هذه الحالة والمساعد الأول عبد الله الشلوي صعب عليه مشاهدة المخالفة ولا يتحمل جزءاً من المسؤولية حقيقة، ومواقف الحكم الستري ساهمت في عدم اتخاذ القرار اللائق والصحيح في تلك الحالات.

موضوعات أخرى