Monday 27/01/2014 Issue 15096 الأثنين 26 ربيع الأول 1435 العدد

أول جامعة سعودية ناشئة تحقق هذا المنجز الطموح

جناح جامعة جازان بالمهرجان الشتوي يحتفي بتخريج 52 طبيبة هذا العام

جازان - علي العمودي:

حظي جناح جامعة جازان المقام بقرية جازان التراثية ضمن فعاليات المهرجان الشتوي بإقبال زوار المنطقة والشخصيات العلمية والثقافية الذين أبدوا إعجابهم بما حققته الجامعة في فترة وجيزة من نجاحات وإنجازات.

وسلط الجناح الضوء على مراحل إنجاز مشاريع المدينة الجامعية المقامة على مساحة 9 ملايين متر مربع، والتي تتميز بموقع فريد على ساحل البحر، كما أبرز ما حققته الجامعة من نجاحات لتطوير مخرجاتها عبر مشروعها غير المسبوق في تدريب طلابها وطالباتها خارجيا فترة الصيف في عدد من أعرق الجامعات والشركات العالمية.

وقدم الجناح في أحد أركانه نبذة عن برامج الدراسات العليا لمرحلة الماجستير التي دشنها معالي مدير الجامعة مؤخرا في تخصص «الإدارة التربوية»، وعلم النفس «الإرشاد النفسي»، وتخصص اللغة العربية «الدراسات اللغوية والنحوية»، و«الدراسات الأدبية والنقدية»، للطلاب والطالبات.

كما احتفى الجناح بتخريج الجامعة هذا العام 52 طبيبة من كلية الطب كأول جامعة سعودية ناشئة تحقق هذا المنجز الطموح.

وقدمت اللجنة النسائية في الجناح العديد من المعلومات عن التخصصات والإنجازات البحثية والعملية التي حققتها طالبات الجامعة في مختلف التخصصات.

إلى ذلك أكدت رئيسة اللجنة النسائية في الجامعة ميسون شتيفي حرص الجامعة على اطلاع الزوار بأهم التطورات والمنجزات سواء تلك التي تحققت على مستوى المشاريع داخل المدينة الجامعية، أو التميز العلمي الأكاديمي الذي يتحقق بشكل مستمر داخل الوطن وخارجه، مضيفة: أن مشاركة الجامعة بجناح في المهرجان الشتوي يكرس نهج الجامعة في التواصل مع المجتمع لإيمان الجميع وعلى رأسهم معالي المدير الدكتور محمد آل هيازع أن المجتمع شريك أساسي وجزء لا يتجزأ من هذه الإنجازات. وبينت الشتيفي أن الفريق المشارك في الجناح وزع العديد من مطبوعات الجامعة والهدايا إلى جانب الإجابة على جميع استفسارات الزوار.

موضوعات أخرى