Tuesday 28/01/2014 Issue 15097 الثلاثاء 27 ربيع الأول 1435 العدد

في الجلسة التشاورية الأولى .. مدير جامعة الجوف:

التأكيد على الانضباط واكتمال البنى التحتية للأقسام العلمية

الجوف - محمد المسعود:

شدد معالي مدير جامعة الجوف أ.د إسماعيل البشري، على أهمية الجدية من جميع المسؤولين بالجامعة والحرص على انتظام الدراسة في الوقت المقرر لها في الخطة الدراسية للجامعة، والتأكيد على الهيئة التدريسية بالانضباط وتفعيل الخطة الدراسية منذ اليوم الأول لها.

جاء ذلك أثناء ترؤس البشري، للجلسة التشاورية الأولى للفصل الثاني من هذا العام الجامعي، والتي ناقش خلالها مع وكلاء الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات والعمادات المساندة عدداً من المحاور الهامة، كان من أبرزها: عمليات القبول والتسجيل، حيث استعرض عميد القبول المكلف د. بندر الشمري، آلية القبول الجديدة والتحويل وضوابطه ومدى جاهزية الجداول الدراسية لانطلاق الدراسة لهذا الفصل الدراسي. كما ناقشت الجلسة أهمية تفعيل الإرشاد الأكاديمي خدمة للطلبة وتسهيلاً للإجراءات التي يجب اتباعها عند أي عملية يحتاجونها.

وناقشت الجلسة قضية التعاقد مع أعضاء هيئة تدريس وأهمية التقييم الجاد للعضو قبل التجديد له من عدمه، وأقرت الجلسة القواعد التنظيمية للمجالس الطلابية، وشددت على تفعيلها واختيار الطلبة القادرين على ذلك.

واختتمت الجلسة بالتأكيد على أهمية اكتمال البنى التحتية للأقسام العلمية واكتمالها يعني سلامة سير العملية التعليمية إن شاء الله.

موضوعات أخرى