Thursday 30/01/2014 Issue 15099 الخميس 29 ربيع الأول 1435 العدد

نيابةً عن سمو وزير الداخلية

مدير عام الجوازات يرعى حفل تخريج طلبة المعهد

الجزيرة - المحليات:

رعى سعادة مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى صباح أمس حفل تخريج دورة الجامعيين الثالثة والدورة (36) من طلبة معهد الجوازات بمقر المعهد بالرياض, وقدم سعادة اللواء شكره لسمو وزير الداخلية الذي منحه شرف رعاية حفل تخريج أبنائه الطلبه نيابةً عن سموه الكريم.

وأكد سعادته حول الخطط والاستراتيجيات التطويرية بالمستقبل أنه ماضٍ قدماً لتحقيق تطلعات سمو وزير الداخلية في الرقي بالقطاع والاهتمام بالتقنيات الحديثة والكوادر البشرية المدربة وكذلك الاهتمام بالجوانب العلمية والعملية وتهيئة البيئة التدريبية المناسبة لكافة منسوبي القطاع وبدون استثناء.

ومن جانبه أوضح مدير معهد الجوازات اللواء عبدالرحمن بن صالح الرشيد خلال حديثه بهذه المناسبة إلى أن الخريجين لهذا العام من دورة الجامعيين الثالثة وعددهم (50) خريجاً ومن الدورة السادسة والثلاثين وعددهم (306) خريج. يعدون دعماً لزملائهم الذين سبقوهم في إدارات وشعب الجوازات في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها وفي المطارات والموانئ والمنافذ البرية والبحرية وكذلك في إدارات وشعب الوافدين للقيام بمهام وواجبات الجوازات المختلفة.

وأبان الرشيد في تصريحه أن خريجي هذه الدورة قد تلقوا تدريباً مكثفاً على أنظمة الجوازات الآلية ونظام البصمات العشرية وكذلك أجهزة الكشف عن التزوير والأسلحة وتم التركيز على الجانب العملي في تلك الدورة بالإضافة إلى تطبيقهم في منطقتي الرياض ومكة المكرمة في عددٍ من الإدارات والمكاتب التنسيقية.

وفي ختام تصريحه عبر الرشيد عن شكره وكافة منسوبي المعهد وفخره لما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية من دعم ورعاية للقطاعات الأمنية في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

وكان الحفل قد تضمن عرضا عسكريا للخريجين أعقبه نشيد المعهد ثم قسم الولاء والطاعة وألقى مدير المعهد كلمةً في الحفل الخطابي أشار فيها إلى إن التعليم في معهد الجوازات قد شهد نقلة نوعية كبيرة مواكبا للتطوير الذي شهده قطاع الجوازات في كافة المجالات ليلبي كافة احتياجات القطاع في مجال التدريب، حيث أقيم للضباط (10) دورات في مجالات مختلفة، استفاد منها (133) ضابطا. وأقيم للأفراد (11) دورة في مختلف المجالات التدريبية استفاد منها (260) متدرباً.

وفي نهاية الحفل أعلنت النتيجة العامة للدورة وأسماء الأوائل والطلبة المتميزين ثم قام اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى بتسليم الشهادات للخريجين وجوائز التفوق كما كرم الجهات المتعاونة مع معهد الجوازات.

موضوعات أخرى