Thursday 30/01/2014 Issue 15099 الخميس 29 ربيع الأول 1435 العدد

ماتا يظهر بشكل جيد في أول مباراة له مع يونايتد

ظهر لاعب الوسط الإسباني خوان ماتا بشكل جيد في أول مباراة له مع مانشستر يونايتد بعدما قاد حامل اللقب للفوز 2-صفر على كارديف سيتي الثلاثاء في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد انتقاله مؤخراً من تشيلسي مقابل 37.1 مليون جنيه استرليني (61.5 مليون دولار) في صفقة قياسية ليونايتد قدم ماتا عرضاً جيداً قبل استبداله وسط تحية حارة من الجماهير. وقال ماتا لهيئة الإذاعة البريطانية «أتيحت لنا فرص لتسجيل أكثر من هدفين. هذا فوز مهم للغاية بالنسبة لنا».

وأضاف «هذا أثار حماسي بشدة. الجماهير غير معقولة. رحب اللاعبون بي جيداً للغاية. أعتقد أنها كانت مباراة جيدة وأتطلع إلى مزيد من التحسن. سنحاول حتى النهاية أن نتأهل الى دوري أبطال أوروبا. لن نستسلم أبداً».

وظل يونايتد في المركز السابع بفارق 12 نقطة عن أرسنال المتصدر لكنه يبتعد بست نقاط عن ليفربول صاحب المركز الرابع الذي يمنح صاحبه آخر البطاقات المؤهلة لدوري الأبطال. وساهم ماتا في الهدف الأول ليونايتد عندما أرسل تمريرة ناحية اليمين الى أنطونيو فالنسيا الذي حولها الى المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي ليفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة بعد عودته من الإصابة.

ونفذ ماتا الركلات الركنية والحرة ليونايتد أثناء الهجوم وبدا أنه يلعب بارتياح في أول ظهور له مع فريقه الجديد أمام جماهيره. وضاعف اشلي يانج تقدم يونايتد بتسديدة متقنة قبل مرور ساعة من زمن اللقاء لكن ماتا واصل قيادته خط الوسط ببراعة.

وأعربت جماهير يونايتد عن تقديرها لمساهمة ماتا عندما استقبلته بتحية حارة عند خروجه ونزول عدنان يانوزاي بدلاً منه.

وقال ديفيد مويز مدرب يونايتد «حافظنا على شباكنا نظيفة وأحرزنا هدفين واستعدنا جهود اثنين من اللاعبين بعد شفائهما من الإصابة ومنحنا ماتا فرصته الأولى معنا».

وأضاف «منحنا ماتا المزيد من المهارة. لعب جيداً. نعلم أنه لاعب جيد. عودة روبن فان بيرسي ووين روني صنعت فارقاً كبيراً».

موضوعات أخرى