Friday 31/01/2014 Issue 15100 الجمعة 30 ربيع الأول 1435 العدد

«كاف» يسمح لـ«ميدو» بقيادة الزمالك في أبطال إفريقيا حتى يناير 2015

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تحقيق أول فوز تحت قيادة مديره الفني الجديد أحمد حسام «ميدو»، عندما تغلب على مضيفه المنيا بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب السلام العسكري بالقاهرة ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة الثانية بالدوري الممتاز المصري.

سجل هدف الزمالك مهاجمه أحمد علي في الدقيقة 60 مستغلاً خطأ ساذج من حارس المنيا. الفوز رفع رصيد الأبيض إلى 9 نقاط ليتقدم للمركز الثالث خلف بتروجت والإسماعيلي بينما تجمد رصيد المنيا عند ثلاث نقاط ليتراجع للمركز الأخير.

من ناحية أخرى كشف مصدر مسؤول بالاتحاد الإفريقي أن أزمة أحمد حسام «ميدو» - المدير الفني للزمالك - انتهت مؤقتاً بشأن قيادته للفريق في مباريات دوري أبطال إفريقيا، من الملعب، لعدم حصوله على رخصة التدريب من الاتحاد الإفريقي «كاف». وأضاف أن لوائح «كاف» تمنع قيام أي مدرب بقيادة فريق أو منتخب في البطولات التي تخضع لإشرافه، إلا إذا كان حاصلًا على الرخصة «c» على أقل تقدير من الاتحاد الإفريقي، وهو الأمر الذي يمنع وجود «ميدو» على دكة الفريق في مباريات الزمالك بدوري أبطال إفريقيا. وتابع المصدر أنه رغم أن اللوائح تمنع «ميدو» من قيادة الزمالك إفريقيا من داخل الملعب، إلا أن الاتحاد الإفريقي قرر منح كل الاتحادات والأندية التابعة له، مهلة لتوفيق أوضاعها حتى بداية عام 2015، وسيتم بعدها تطبيق اللوائح كما هي دون أي تهاون، وهو الأمر الذى سيسمح لـ»ميدو» بقيادة الزمالك إفريقيا من داخل الملعب حتى يناير 2015، وخلال هذا العام لا بد من حصوله على رخصة التدريب من الاتحاد الإفريقي، وإلا سيتم منعه من الجلوس داخل الملعب. تابع المصدر أيضاً، أن الحالة الوحيدة التي ستجعل ميدو يقود الزمالك إفريقيا من المدرجات خلال العام الحالي، هو أن يقوم الفريق المنافس بتسجيل اعتراضه أو تقديم شكوى رسمية لمراقب المباراة قبل اللقاء أو في الاجتماع الفني الذي عادة يسبق المباراة بيوم.

موضوعات أخرى