Saturday 01/02/2014 Issue 15101 السبت 01 ربيع الثاني 1435 العدد

مباحثات مصرية - فرنسية لزيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري

القاهرة - مكتب الجزيرة:

يزور وفد مصري برئاسة وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور فرنسا يومَي 3 و4 فبراير المقبل لبحث سبل تعميق وتوثيق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين القاهرة وباريس، والتركيز على زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الفرنسي، فضلاً عن زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين.

ويجري وزير التجارة والصناعة المصري خلال الزيارة سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين الفرنسيين، من بينهم وزيرة التجارة الخارجية نيكول بريك، التي من المنتظر أن يتم خلالها بحث العلاقات الاقتصادية وسُبل زيادة التجارة بين البلدين، خاصة الصادرات المصرية إلى السوق الفرنسي. كما سيتناول الاجتماع مناقشة نشاط الشركات الفرنسية العاملة في مصر، ودعوة الحكومة الفرنسية إلى حث الشركات الفرنسية على زيادة حجم استثماراتها في مصر، خاصة في القطاع الصناعي.

كما يلتقي الوزير مع وزير التنمية الإنتاجية الفرنسي آرنو مونبور لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين ومناقشة الاستفادة من الخبرة الفرنسية في زيادة إنتاجية العاملين، والتعاون في مجال تدريب وتأهيل العمالة. ومن المقرر أن يعقد عبد النور عدداً من اللقاءات مع مجتمع الأعمال الفرنسي، وسيلقي كلمة بمؤتمر أعضاء جمعية أرباب الأعمال الفرنسية (ميديف)، التي تعد أكبر منظمة أعمال في فرنسا. وسيستعرض عبد النور في كلمته الوضع الاقتصادي الحالي والمؤشرات الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية، وعرض خطط الحكومة المستقبلية وتوجهات الحكومة المصرية نحو استعادة ثقة المستثمرين لضخ استثماراتهم في السوق المصري وعرض الفرص المتاحة أمام الشركات الفرنسية في مجالات عدة. كما يلتقي الوزير عدداً من كبار رجال الأعمال الفرنسيين وعدداً من الشركات الفرنسية المستثمرة في مصر، من بينهم رئيس مجموعة (لافارج) المستثمرة في قطاع الأسمنت.

يُذكر أن الوفد يضم أعضاء الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الفرنسي المشترك بعد إعادة تشكيله.

موضوعات أخرى