Saturday 01/02/2014 Issue 15101 السبت 01 ربيع الثاني 1435 العدد

«رئيسية» مدني جازان تستعد لأي طارئ في المنطقة

جازان – علي العمودي:

عقدت اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بمنطقة جازان اجتماعاً لها بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالله السويد نيابة عن أمير المنطقة، وتم خلال الاجتماع الوقوف على خطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة حالات الطوارئ من جراء الهزات الأرضية.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أنه تمت مناقشة خطة الدفاع المدني لمواجهة حالات الطوارئ من جراء الهزات الأرضية, وبين أن الاجتماع ناقش مدى جاهزية الجهات الحكومية ذات العلاقة المباشرة وغير المباشرة في تنفيذ الخطط التفصيلية الخاصة بالجهات، وتوفير متطلبات هذه الخطط، موضحاً أن الاجتماع تطرق إلى توفير الدعم المطلوب حسبما يطلبه الموقف، وإيجاد البدائل في حالة تعطل الطرق، والتأكيد على توفير مصادر طاقة احتياطية في المستشفيات، ومدى فاعليتها في حال انقطاع التيار الكهربائي. كما شددت اللجان على ضرورة آلية توفير المستشفيات الميدانية إذا تطلب الموقف ذلك.

وعن البلاغات من بعض السكان عن وقوع تشققات في منازلهم من جراء الهزة، قال: سيتم شخوص اللجنة المشكلة من الدفاع المدني والجهات ذات العلاقة لتقدير الأضرار، وفي حالة استقبال أي بلاغ وعند شخوص اللجنة للموقع واتضح عدم مصداقية المبلغ سيتم محاسبته وفقاً للنظام.

موضوعات أخرى