Saturday 01/02/2014 Issue 15101 السبت 01 ربيع الثاني 1435 العدد

في استطلاع (الجزيرة) .. جماهير الهلال والنصر قبل النهائي:

الكل متفائل.. الهلاليون يخشون التحكيم .. والنصراويون يخشون فريقهم

تحقيق - أحمد العجلان:

رصدت (الجزيرة) بعض آراء وانطباعات وتوقعات جماهير الهلال والنصر قبل النهائي المرتقب اليوم السبت حيث تباينت الآراء ما بين تفاؤل مفرط وآخر بحذر وإليكم حديث الجمهور:

في البداية تحدث المشجع النصراوي ريان فيحان فقال: أرى أن النصر أفضل من الهلال بمراحل لكن الهلال بعد تنظيم الخط الدفاعي أصبح أقوى من قبل لذلك، أنا أتوقع راح تنتهي للنصر بركلات الترجيح وبالتوفيق للفريقين.. في حين قال المشجع النصراوي خالد أبو حيمد أعتقد أن النصر أقرب للنصر لمعطيات فنية شاهدناها هذا الموسم وإن كان هناك لاعب في الهلال يخيفني فهو عبدالعزيز الدوسري..

هذا وقال المشجع الهلالي محمد العيسى: المباراة كبيرة بين فريقي الهلال متمرس على البطولات والنصر منتش بعدد مرات الفوز في مباريات هذا الموسم، الهلال نجومه قادرون على تحقيق هذه البطولة والاحتفاظ بها للمرة الثانية على التوالي، خصوصا أنه يعتمد على الخبرة في هذه المباريات بينما النصر يعتمد على الحماس، أكثر ما أخشاه على الهلال وجود أفضل ممثلين بالملاعب السعودية في صفوف النصر (عماد الحوسني، حسن الراهب) فمن الممكن أن يحصلوا على ضربة جزاء ولكنني أتفاءل الهلال بوجود نيفيز والشمراني.

من جانبه قال الهلالي رشيد الرشيد أنا أعتقد أنها هلالية بتوفيق رب العالمين ولكنني أخشى أن يكون للتحكيم رأي آخر ولاسيما بعد ما شاهدنا في الدوري.

هذا وقد أكد المشجع النصراوي محمد الدوسري بأن فريقه قادر على الفوز وبسهولة إذا كان اللاعبون في مستواهم خصوصا أن الهلال يعاني فنياً كثيراً بوجود المدرب قليل الخبرة سامي الجابر ويضيف نحن نثق في لاعبي العالمي ولكننا نريد منهم أن يكونوا في مستواهم فقط وهنا أضمن لكم أن الكأس نصراوي.

المشجع الهلالي أحمد الشامري يشاطر النصراوي الدوسري الرأي ولكن بعين هلالية حيث أكد الشامري أن فريقه الهلال قادر على إلحاق الهزيمة بغريمه التقليدي وتوقعها هلالية بنتيجة (2-0) بشرط أن يكون لاعبو الهلال في مستواهم.

من جانبه قال المشجع الهلالي سعود بن طراد: مباريات الكؤوس لا تخضع لمقياس التوقع حتى وإن كان فريق أفضل من الآخر تبقى هذه مباراة كأس ودائماً ما نشاهد فرقا كبيرة تودع المسابقة والسبب عدم استثمار الفرص ومن يستثمر الفرص المتاحة له سيكون بطلاً للكأس ولذلك فالتوقعات صعبة جداً خصوصاً بعد عودة النصر للمنافسة برغم أن الزعيم هو سيَد هذه البطولة وزعيمها وكما يقول الزعماء هذه البطولة ماركة مسجلة باسم الزعيم وبالنسبة لي أتمنى فوز سيَد هذه البطولة وزعيمها وإما التوقع أتوقعها تنتهي بركلات الحظ لمن الله أعلم.

هذا وقال المشجع الهلالي خالد الزعاقي: أتوقعها هلالية بنتيجة 2-1 وما جعلني أتوقع فوز الهلال هي قراءتي للمباراة السابقة التي جمعت الفريقين وكانت مشكلة الهلال التي جعلته يخسر المباراة هي الدفاع والحراسة ولكن في هذه المباراة سيتواجد كل من البرازيلي ديقاو والكوري كواك والحارس فايز السبيعي وأتوقع أن يبادر الهلال بالتسجيل من خطأ ينفذه تياقو نيفيز.

ويقول المشجع النصراوي عبدالكريم العليوي: ‏لا أخاف على النصر إلا من النصر جميعنا ينتظر نهائي الحلم على أحر من الجمر النصر وإن دخل بجاهزيته البدنية والنفسية الممتازة فلا الهلال ولا غير الهلال سيوقفه ونهائي العام خير دليل حيث إن قوة النصر في مستوى لاعبيه ومجموعته الفنية والإدارية المتكاملة وقوة الهلال في خبرته وخبرة لاعبيه وإدارييه في مثل هذه المباريات.

ويضيف العليوي.. من سينتصر متصدر هذا الموسم أم خبير البطولة؟ توقع شخصي: النصر سيحسمها بالأشواط الإضافية.

ويقول المشجع الهلالي محمد الرشيدي: أتوقع النتيجة فوز الهلال بفارق هدفين وسيكون الهدف الأخير أشبه برصاصة الرحمة وراح تكون مباراة شيقة ودراماتيكية وتحبس الأنفاس إلى آخر دقيقة ولا أخشى على الهلال سوى من التحكيم.

من جانبه قال المشجع النصراوي سعود بالعبيد الذي توقع فوز فريقه بهدف دون رد: أعتقد بأن المباراة لن تكون ممتعة وستكون حذرة بين الفريقين ومغلقة.. وأرى بأن نجوم العالمي قادرون بإذن الله على تجاوز المباراة إذا تمكنوا من إنهاء فعالية خطورة الهلال التي تكمن في مهاجم الفريق ناصر الشمراني وصانع اللألعاب تياقو نيفيز

و أكثر ما يخيفني بالهلال الكرات الثابتة القريبة من خط الـ18 الذي سيسعى لاستغلالها بواسطة المتخصص نيفيز، وأكثر ما يخيفني بالنصر تشكيلة المدرب كارينيو غير الثابتة من مباراة لأخرى.

هذا ويقول المشجع الهلالي رائد العيد: أعتقد خبرة الهلال بالنهائيات هي من ستساهم في حسم المباراة خصوصا في ظل تركيز النصر على الدوري ووجود نيفيز والشمراني قوة للهلال وديقاو أعاد الاستقرار لدفاع الهلالي ويضيف أتوقعها هلالية 3-1.

موضوعات أخرى