Sunday 02/02/2014 Issue 15102 الأحد 02 ربيع الثاني 1435 العدد

(طاقة) تثمن جهود وزير البترول في تنمية القطاع النفطي

قام وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي بجولة ميدانية لتفقد عددٍ من المشاريع النفطية الجديدة والتطويرية، ورافقه المستشار لشؤون الشركات بالوزارة-الأستاذ عبدالرحمن بن محمد عبدالكريم، والمهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح- رئيس شركة أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين ، وزار الوزير والوفد المرافق له المجمع التصنيعي لشركة الجبيل لخدمات الطاقة (جسكو) في مدينة الجبيل الصناعية.

كان في استقبال وزير البترول والثورة المعدنية والوفد المرافق له المهندس محمد يوسف رفيع- رئيس مجلس إدارة شركة (طاقة)، والمهندس عبدالرحمن بن محمد بن زرعة- رئيس شركة (طاقة)- رئيس مجلس إدارة (جسكو)، وكذلك الأستاذ محمد بن صالح الجبر الرئيس التنفيذي لشركة (جسكو) وعدد من تنفيذي الشركة.

وخلال الجولة بأرجاء المصنع التي قام بها معالي الوزير والوفد المرافق له على مخرجات التصنيع، أعرب المهندس النعيمي عن سعادته البالغة بالوتيرة التي تسير بها شركة (جسكو)، مشيراً إلى أن المشاريع الجديدة تشكل قيمة مضافة لقطاع الطاقة الوطني، وهذا يكمل مساعي الوزارة للارتقاء بدور هذا القطاع الاستراتيجي في التنمية المستدامة، وضمن جهود الدولة لتوفير أسباب الرفاه والرخاء للمواطنين، خصوصاً في مجالات التوظيف والتدريب والتطوير المستمر.

وأوضح الوزير النعيمي أن الفترة المقبلة ستشهد الدخول في العمليات اللاحقة للتصنيع بكافة مراحله، من أجل نقل المملكة إلى مصاف الدول الصناعية التي لا تعتمد على تصدير المواد الخام فحسب، سواءً من البترول أو المواد البتروكيماوية، بل أيضاً على المنتجات الوسطية والنهائية.

وعرض منسوبو شركة (جسكو) على الوزير ومرافقيه من وزارة البترول، وكذلك المهندس خالد الفالح رئيس شركة أرامكو السعودية، بداية التجربة لصناعة الأنابيب غير الملحومة ذات القطر(4.5) بوصة التي تعتبر إضافة جديدة للمصنع، كما أن الفترة المقبلة ستشهد مراحل التوسعة لصناعات جديدة مرتبطة بصناعة الأنابيب غير الملحومة.

وأعرب المهندس محمد يوسف رفيع- رئيس مجلس إدارة شركة (طاقة) أصالة عن نفسه و نيابة عن أعضاء مجلس إدارة شركة (طاقة) وإدارة شركة (جسكو) والعاملين في شركة (طاقة) وشركاتها التابعة لها عن الشكر لوزير البترول و الوفد المرافق له على هذه الزيارة.

موضوعات أخرى