Monday 03/02/2014 Issue 15103 الأثنين 03 ربيع الثاني 1435 العدد

الراجحي يطير بأول لقب والشقاوي حلَّ ثانياً والشمري ثالثاً

الأمير سلطان بن بندر يتوج الفائزين برالي جدة الدولي 2014 وسط أجواء كرنفالية رائعة

جدة - حمود البقمي:

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للرالي، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية المشرف العام للرالي، أُقيم مساء أمس في مدينة جدة في منطقة شرم أبحر حفل تتويج الفائزين برالي جدة الدولي 2014، بحضور الكابتن عبدالله باخشب رئيس اللجنة التنفيذية للرالي والأستاذ أنور حلمي الأمين العام للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بحضور مميز من محبي رياضة السيارات الذين وصل عددهم قرابة ثلاثة آلاف شخص شاهدوا حفل التتويج من على المدرجات التي خصصها المنظمون للجمهور وممثلي رعاة رالي جدة الدولي وهم: محمد يوسف ناغي للسيارات الراعي الرئيس «لاندروفر السيارة الرسمية للرالي»، وممثلي الراعي الماسي مجموعة MBC الإعلامية، وممثلي الراعي البلاتيني شركة نسما وجريدة المدينة والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وممثلي الراعي الذهبي توتال وصحيفة عكاظ ومجموعة بلادن السعودية، وممثلي الراعي الفضي هانكو ومركز إن تن سو، ودرة العروس وجيهان، وممثلي ريد بول المشروب الرسمي.

وبدأ حفل التتويج بعرض فيديو عن رالي جدة الصحراوي ثم كلمة لرئيس اللجنة التنفيذية لرالي جدة الكابتن عبدالله باخشب شكر فيها كل الجهات الحكومية على مجهوداتهم الرائعة التي قدموها لإنجاح أول رالي بمدينة جدة وهنأ السائقين بسلامة الوصول وقدم تهنئة للفائزين على فوزهم برالي جدة الدولي الذي تحقق بعد منافسة شريفة وقوية مع زملائهم الآخرين، متمنياً حظاً أوفراً لمن لم يحالفه الحظ في رالي جدة 2014 بأن يكون العام القادم حليفهم في مشاركتهم في السنوات القادمة بإذن الله، قائلاً: من جدة يبدأ التحدي كل عام بإذن الله.

وفي ختام كلمته وجه شكره لداعمي رالي جدة من شركات ومؤسسات القطاع الخاص على دعمهم ورعايتهم لهذا الحدث وإسهامهم في إنجاحه وإبرازه بالشكل اللائق.

وفي ختام الحفل قام سموه بتسليم جوائز الفائزين برالي جدة الدولي 2014 حيث بدأ بتتويج أبطال الدرجات النارية وهم كالتالي:

وتلا ذلك تتويج أبطال السيارات بدءاً بفئة الـ T1 وهم على التوالي:

المركز الأول: يزيد الراجحي وملاحه وينكوك إلكساندر - السيارة همر - قطع المسافة في وقت إجمالي مقداره 3:16:12 ساعة.

المركز الثاني: أحمد الشقاوي وملاحه الإماراتي عارف يوسف - السيارة شيفروليت - قطع المسافة في وقت إجمالي مقداره 3:30:02 ساعة.

المركز الثالث: إبراهيم المهنا وملاحه الإماراتي حسين علي - السيارة نسيان باترول - قطع المسافة في وقت إجمالي مقداره 3:53:28 ساعة.

· أبطال السيارات الفائزين برالي جدة الدولي فئة الـ T2 وهم:

المركز الأول: سامي الشمري ملاحه عبدالله الشمري - السيارة إيسوزو دي ماكس - قطع المسافة في وقت إجمالي مقداره 3:37:35 ساعة.

المركز الثاني: راجح فرحان الشمري ملاحه مبارك الشمري - السيارة نيسان باترول - قطع المسافة في وقت إجمالي مقداره 3:51:49 ساعة.

المركز الثالث: ياسر السعيدان ملاحه الفرنسي لوران - السيارة ويوتا برادو - قطع المسافة في وقت إجمالي مقداره 3:59:52 ساعة.

الفائزةن برالي جدة الدولي فئة الدراجات النارية وهم على التوالي:

المركز الأول: حمد الهديان.

المركز الثاني: عبدالله غازي.

المركز الثالث: سلطان المساعد.

وفي تصريح لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر عقب حفل التتويج، عبر فيه عن خالص الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي جدة، على دعمه ورعايته لرالي جدة الدولي، ووجه شكره لكل اللجان والجهات الحكومية والقطاع الخاص في مدينة جدة والتي تعاونت لإخراج هذا الحدث بمظهر مميز يليق بمدينة رائعة كمدينة جدة، وأضاف قائلاً: «نحن في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية حرصنا على رفع مستوى الوعي والمنافسة للمهتمين برياضة السيارات من خلال زيادة عدد البطولات والمنافسات في المملكة بشكل عام والراليات على وجه الخصوص، لما لها من أهمية في تطوير وزيادة القاعدة الشبابية لرياضة السيارات والدراجات النارية التي باتت تحظى بشعبية كبيرة في المملكة، ونسعى جاهدين لمواصلة إسهاماتنا في دعم رياضة المحركات من خلال التعاون مع الجهات ذات الخبرة لتنظيم السباقات والراليات في مختلف مناطق المملكة.

وعبر البطل يزيد الراجحي عن سعادته بحصد لقب رالي جدة الصحراوي الدولي الأول، وتمنى أن يكون إنجازه الجديد خير افتتاحية لبداية الموسم، وقال: «عطفاً على تنظيم الرالي للمرة الأولى في جدة أعتقد أن الرالي ظهر بشكل مقبول جداً مع إدراكي التام بأن المواسم المقبلة ستكون أفضل بإذن الله، وأشاد بجميع الجهود المبذولة لإنجاح الرالي الذي كان مثيراً». وأضاف: «ما حققته اليوم جاء بفضل الله سبحانه وتعالى أولاً وأخيراً، وهناك عوامل ساعدت على النجاح، من أهمها التدريب المستمر والتمرس، لأن الخبرة لا تأتي إلا بالتدريب، وأنا شخصياً لا زلت أسعى وأحاول الوصول الى مستوى أفضل وأجتهد لتطوير مستواي إن شاءالله».

وعبر البطل أحمد الشقاوي صاحب المركز الثاني عن سعادته بتحقيق هذا المركز وقدم شكره لملاحه الإماراتي عارف يوسف وقال: كانت المنافسة قوية بين السائقين ولكن ولله الحمد مشاركاتي المستمرة أكسبتني خبرة في التعامل مع كل التضاريس وأستطعت أن أتقدم وأحافظ على المركز الثاني في الترتيب العام، وأتمنى لمنظمي رالي جدة التوفيق في الأعوام القادمة باذن الله».

ومن جانبه عبر البطل سامي الشمري عن اعتزازه بالفوز بهذه النتائج التي حققها مع ملاحه عبدالله الشمري وقال «نحمد الله على ما تحقق وقد بذلنا كل الجهد لتحقيق نتائج أفضل للفريق إلا أن ما حققناه في النسخة الأولى لرالي جدة سيكون داعماً لنا في مضاعفة الجهد للتقدم أكثر، كما أن الجميع تابع أن دائرة المنافسة كانت تدور بيني وبين البطل يزيد الراجحي والبطل أحمد الشقاوي منذ المرحلة الأولى، وهو إنجاز لنا أن نتنافس بقوة على مزاحمة السيارات المصنعة ومن أبطال مشهود لهم في تاريخ الرياضات الصحراوية».

الجدير بالذكر كانت الجولة الاستعراضية التي قدمها البطل يزيد الراجحي والبطل أحمد الشقاوي خير ختام لرالي جدة الدولي 2014 حيث تفاعل معها الجمهور الحاضر بالمكان المعد لحفل الافتتاح.

موضوعات أخرى