Monday 03/02/2014 Issue 15103 الأثنين 03 ربيع الثاني 1435 العدد

قائد الأخضر والهلال التاريخي صالح النعيمة في حديث لـ« الجزيرة»:

سلطان الدعيع أبرز نجم هلالي رغم صغر سنه .. يذكرني ببداياتي .. ولن يتأثر بخطئه

كتب - طارق العبودي:

أشاد قائد الهلال والكرة السعودية التاريخي صالح النعيمة بما قدمه المدافع الشاب سلطان الدعيع « 19 عاماً » من مستويات خلال مشاركته مع الفريق الكروي الأول فيما مضى من مباريات, ووصفه بالنجم المبدع والواثق من نفسه وأحد مكاسب الهلال في هذا الموسم.

وقال في حديث خاص لـ«الجزيرة»: لو لم يحقق الهلال في هذا الموسم إلا اكتشاف المدافع سلطان الدعيع لكفاه ذلك لأنه فعلا لاعب يمتلك كل مقومات المدافع من تكوين جسماني وخفة حركة وردة فعل وحسن قراءة المهاجمين المنافسين وقدرة فائقة على استخلاص الكرات بطريقة سليمة دون ارتكاب الأخطاء، وعلاوة على ذلك قدرته على تحويل الهجمة ضد فريقه بعد أن يستخلص الكرة إلى هجمة مضادة تشكل خطورة كبيرة على الفريق المنافس.

ومضى يقول: رغم أنه ارتكب خطأ عفويا في المباراة النهائية قد يرتكبه مدافعون عصرتهم الخبرة بتسجيل هدف في مرمى الهلال إلا أنه ورغم صغر سنه « أصغر لاعب في المباراة » وقلة خبرته ولعبه أمام حشد جماهيري كبير تجاوز 60 الفاً وفي أول نهائي يلعبه في حياته وأمام منافس تقليدي لم يتأثر فأكمل المباراة بكل ثقة وقدم مستوى مميزا، وكان أبرز لاعب هلالي وأحد ابرز نجوم المباراة واستحق في درجات التقييم من وجهة نظري « 8,5 درجات », ولو لم يخطئ لمنحته 10 من 10.

وواصل قائد الأخضر والهلال السابق يقول: بدايات سلطان الدعيع تذكرني ببداياتي , حيث كنت ارتكب بعض الأخطاء العفوية تعرضت بسببها لبعض الانتقادات إلا أنني لم أتأثر لما أمتلكه من ثقة في نفسي وفي قدراتي فأكملت مشواري وأصبحت عنصرا رئيسا في تشكيلي الأخضر والهلال بل وقائدا لهما.

وعن خسارة الهلال فرصة المحافظة على لقبه بطلا لكأس سمو ولي العهد للمرة السابعة على التوالي قال : بكل صراحة وتجرد .. الهلال في هذا الموسم بعيد عن مستواه المعروف رغم وصوله لنهائي الكأس ورغم انفراده بمركز الوصافة في الدوري ومازال له أمل في تحقيقه إلا أن ما قدمه في مشواره غير مرض لعشاق الهلال.. وكان من الطبيعي أن يخسر لأنه لم يقدم المستوى الذي يؤهله للفوز بغض النظر عن اسباب وطريقة فوز النصر, والخسارة واردة لأي فريق وأمام أي فريق .. لكن الفريق الكبير قادر على العودة، وأنا واثق بحول الله وقوته أن الهلال سيعود كما كان وأفضل, والأهم من هذا كله هو الايتأثر اللاعبون بالخسارة وأن يقدموا كل مالديهم, وأن تقترب الإدارة من الفريق أكثر وأكثر. وفي ختام حديثه الخاص، قال صالح النعيمة: كنت قد عقدت العزم مؤخرا وقررت عدم ظهوري إعلاميا, لكن حديثي هذا اعتبره « استثنائيا » ليقيني التام بأن سلطان الدعيع نجم من طراز الكبار وأنه سيكون أحد ألمع نجوم الهلال والكرة السعودية مستقبلا, وأن خطأ كهذا لن يضره البتة ولن يخدش نجوميته, بل سيكون بمشيئة الله دافعا له لتقديم كل مالديه شريطة ان يبتعد عن كل ما يؤثر على نجوميته وأنا واثق من ذلك بإذن الله .

موضوعات أخرى