Monday 03/02/2014 Issue 15103 الأثنين 03 ربيع الثاني 1435 العدد

قال إن نيفيز أضاع عدداً كبيراً من الفرص المحققة .. عبدالعزيز الخالد:

«الدعيع» أخطأ ولكنه عاد بقوة وكان من أفضل اللاعبين في النهائي الكبير

كتب - سلطان الحارثي:

أكد الدكتور عبدالعزيز الخالد المدرب الوطني المعروف ومحلل القناة الرياضية أن سلطان الدعيع مدافع فريق الهلال أخطأ في مباراة فريقه مع النصر حينما سجل هدفاً في مرماه، ولكنه لم يتأثر به, وكان سداً منيعاً, وقال لـ(الجزيرة): «الدعيع أخطأ حينما سجل في مرماه هدفاً عن طريق الخطأ، ولكن اللاعب كان مرتبكاً والكرة كانت خطيرة, وهذا يجب ألا يؤثر عليه, فاللاعب لا بد أن يخطئ, ولا يمكن أن يأتي مدافع لا يخطئ أبداً, والدعيع حاله كحال نيفيز الذي أضاع عدداً من الفرص التي انفرد بها وكانت محققة للتسجيل, ولكن يجب على الدعيع أن يتعلم من الخطأ, ويجب ألا يؤثر عليه هذا الخطأ, ويجب على الفنيين والإداريين القريبين منه أن يدعموه, والأمر الإيجابي هو قرب سامي الجابر منه وقرب فهد المفرج منه, والأخير كان مدافعا أخطأ وأصاب, ولذلك لا بد أن يتعلم منه».

وامتدح الخالد مستوى اللاعب الشاب سلطان الدعيع, وقال: «لاعبو الهلال بشكل عام لم يقدموا المستوى المتوقع منهم, ولكن يبقى سلطان الدعيع من أفضل اللاعبين المتواجدين في الملعب مع ديجاو وكاستيلو وعبدالله الزوري وناصر الشمراني».

وتابع: «لم يكن الدعيع سيئاً نهائيا, وحتى بعد تسجيله للهدف في مرماه لم يتأثر في المباراة, بل استمر بنفس العطاء, وقدم نفسه بشكل جيد».

وأضاف: سلطان الدعيع يملك إمكانيات بدنية مناسبة جدا للاعب قلب دفاع, وقدراته الفنية رائعة جدا سواء في امتلاك الكرة أو حاسة التوقع أو بداية اللعب والتمريرة الجيدة, وإمكاناته الجيدة تنبئ عن لاعب قادم للكرة السعودية كقلب دفاع واثق من نفسه ومن قدراته».

وأشار الخالد إلى أن مستوى الدعيع يتصاعد من مباراة لمباراة, وهذا يجعل مدرب الفريق في حيرة من أمره حال جاهزية الكوري كواك, وقال: «الدعيع ثبت نفسه بشكل رائع, وكل مباراة يقدم نفسه بشكل مميز, وأدائه يتطور, ويمتلك طموح, واللاعب متى امتلك طموح فسوف يتعلم من أخطائه, ويتحسن في المستقبل».

وعن أبرز عيوبه, قال: «قلة الخبرة فقط, وهذه لا يمكن أن يكتسبها اللاعب إلا إذا استمر كلاعب, ومع الاستمرار يتعلم اللاعب من أخطائه, ويتعلم متى لعب بجوار النجوم الكبار, وبتوجيهات المدرب يتعلم, والأهم من ذلك كله لا بد أن يحافظ اللاعب على نفسه, وأن يتعامل باحترافية مع عالم كرة القدم».

موضوعات أخرى