Tuesday 04/02/2014 Issue 15104 الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1435 العدد

(الجزيرة) تحتفي بعودة النصر لتحقيق الألقاب الكبيرة..

شمس العالمي تشرق من الدرة .. وفيصل قاد الفكر الجديد وركّز على الميدان فخطف كأس سلمان

كتب - عبدالله المالكي:

حقق فريق النصر الكروي 22 بطولة رسمية منذ تأسيسه، تمثلت في 4 بطولات على المستوى الخارجي نصفها آسيوية والنصف الآخر خليجية و17 بطولة محلية تمثلت في 6 بطولات لكأس الملك و3 لكأس ولي العهد و5 للدوري الممتاز و3 لكاس الاتحاد (كأس الأمير فيصل بن فهد) والدوري التصنيفي.

وتعتبر فترة رئاسة الأمير عبدالرحمن بن سعود -رحمه الله- أكثر الفترات التي حقق الفريق فيها بطولات حيث حقق الفريق 13 بطولة محلية وبطولة خليجية، كما حقق الفريق في فترة رئاسة الأمير سلطان بن سعود بطولتين محليتين، وواصل الرئيس الذهبي للفريق الأمير فيصل بن عبدالرحمن تحقيق البطولات بواقع 5 بطولات، منها بطولتين آسيويتين و3 بطولات محلية.

ويعتبر الفريق النصراوي من أفضل الأندية التي جلبت مدربين للإشراف على الفريق أمثال الخبير اليوغسلافي بروشتش والبلغاري بنيييف وجويل سانتانا، إضافة إلى مدربين لم يحققوا بطولات مع النصر آرثر جورج وزاجالو وميلان. وتمكن المدرب السوداني حسن خيري -رحمه الله- من تحقيق أكثر بطولات النصر، حيث تمكن من إضافة 3 ألقاب له في تاريخه كما حقق البرازيلي فورميقا هو الآخر 3 بطولات، إضافة إلى الفرنسي فرناندير الذي أضاف 3 بطولات، منها أول بطولة خليجية للفريق.

وحقق اليوغسلافي بروشتش والبرازيلي جويل سانتانا بطولتين للفريق وتساوى كل من بلي بيجهام وبلاتشي وبنييف ويوسف خميس ودي سانتوس واساد وكارينهو في تحقيق بطولة واحدة لكل منهم.

وعلى مستوى القيادة فقد تساوى كل من ناصر الجوهر ويوسف خميس وماجد عبدالله في قيادة الفريق ورفع بطولات الفريق بواقع 5 لكل قائد وجاء محيسن الجمعان في المرتبة الثانية برفع بطولتين كقائد وتساوى كل من سعد الجوهر وتوفيق المقرن وفهد الهريفي وأحمد البحري وحسين عبدالغني في قيادة الفريق ببطولة واحدة ويعتبر ماجد عبدالله هو الوحيد الذي رفع الكأس في البطولات المحلية والخليجية والآسيوية.

 

موضوعات أخرى