Saturday 08/02/2014 Issue 15108 السبت 08 ربيع الثاني 1435 العدد

أرامكو تستهدف 100 مدرسة ببرنامج «أتألق» في القصيم

تثقيف الطلاب بمصادر الطاقة وعالم الروبوت والبرمجة وأسرار الشفرة الوراثية

بريدة - صالح الشعيبي:

أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم عبدالله الركيان أن تأهيل المعلمين والمعلمات لأداء مهامّهم التربويّة والتعليميّة بما يحقّق أهداف المناهج التعليميّة المطوّرة هدف وطموح تعليم القصيم دائماً. جاء ذلك بعد أن اجتمع الركيان ومنسوبو وحدة تطوير المدارس (بنين) بمقر الوحدة المؤقّت في بيت الطالب شمال بريدة.

وثمّن الركيان الجهود المبذولة كافة والبرامج المشهودة في تطوير مدارس المنطقة عبر وحدة تطوير المدارس, مثنياً على عمل المشرفين في الوحدة كفريق عمل متكامل، ومنجزات الوحدة والشراكة المجتمعية المحلية والخارجية, وملف الإنجاز, والتواصل الإلكتروني.

وقام الركيان بزيارة لمدرسة الملك عبدالعزيز الثانوية بمدينة بريدة، واطلع على الدورات المقامة وبرنامج (أتألق) المنفّذ بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية, الذي تمكن منذ انطلاقته بمنطقة القصيم حتى الآن من إثراء أكثر من 2399 طالباً وطالبة من خلال 20 ساعة تعليمية حول التجارب العلمية في إنشاء المباني، وتصميم الجسور، وأجهزة استشعار الطاقة، وتوليد الكهرباء، واستكشاف أسرار الـشفرة الوراثية من أجل التعرف على علم الوراثة وكيفية استخدامه في حل الأسئلة في مجال الطب والطب الشرعي.

من جانبه أكد ممثل العلاقات العامة بأرامكو أحمد القحطاني أن هدف البرنامج تدريب 10 آلاف طالب وطالبة في مرحلة الصف الثالث المتوسط والأول ثانوي، بواقع 100 مدرسة بمنطقة القصيم، وذلك بتقديم دورات صممت بعناية؛ كي تكون ملهمة ومحفزة على الإبداع والابتكار والتألق في المجالات العلمية المتنوعة. وتتمحور المواضيع حول مصادر الطاقة في تجربة «طاقة للعالم»، وعالم الروبوت والبرمجة في تجربة «المدينة المثالية»، وأسرار الحمض النووي في تجربة «كشف شفرة الحياة»، وخبايا الهندسة المعمارية في تجربة «جسور».

موضوعات أخرى