Saturday 08/02/2014 Issue 15108 السبت 08 ربيع الثاني 1435 العدد

في اجتماع المجلس البلدي الـ«29»

استعراض مشاريع وزارة النقل في جدة ومناقشة ميزانية الأمانة

جدة - الجزيرة:

ترأس رئيس المجلس البلدي بجدة الدكتور عبدالملك الجنيدي، اجتماع المجلس البلدي الشهري التاسع والعشرين والذي أقيم في مقر المجلس ببيت البلد، وحضر الاجتماع نائب رئيس المجلس البلدي الأستاذ وحيد جمجوم، إلى جانب معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس، وأعضاء المجلس.

وثمن الدكتور الجنيدي، كل الجهود المبذولة الفترة الماضية لكل الجهات التي شاركت في تنظيم ونجاح مهرجان جدة التاريخية.

وكان المجلس استقبل في اجتماعه مدير عام فرع وزارة النقل بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد مدني، الذي لبى الدعوة التي قدمها له المجلس البلدي بجدة أثناء الجولة والزيارة الميدانية لأعضاء المجلس لوزارة النقل بجدة مطلع شهر يناير الماضي.

وقدم المهندس محمد توفيق، نبذة تعريفية عن وزارة النقل والأعمال والمشاريع التي تنفذها الوزارة حالياً والخطط المستقبلية للمحافظة.

وقال: «قطاع النقل يحظى دائماً بالمتابعة والاهتمام من قيادة خادم الحرمين الشريفين لأنه يمس عصب الاقتصاد ولأنه مفتاح التنمية بكافة صورها ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بالتنمية المستدامة، التي يعتمد نجاحها بصفة أساسية على مدى توفر البنية الأساسية للطرق ووسائل النقل المتعددة، لذلك فإن قطاع النقل يعد واحداً من أهم القطاعات التي تساهم بشكل فعال في نهضة أي بلد من البلدان.

وفتح بلدي جدة بعد ذلك النقاش مع مدير فرع وزارة النقل حول العديد من المشاريع المنفذة من قبل الوزارة، ثم ناقش الأعضاء عددا من الأجندة الموجودة في جدول أعمال الجلسة التاسعة والعشرين بداية بميزانية أمانة محافظة جدة للعام 2014م، مع المشاريع التنفيذية، مع تقديم عرض مرئي من إدارة الكروكيات على آلية العمل في الإدارة لتسهيل إجراءات الكروكيات، وعرض أخير قدمته إدارة الحدائق والتشجير في أمانة جدة، فيما يخص جهودها وأعمالها الفترة الماضية لخدمة الحدائق الجديدة والسابقة التي نفذتها ودشنتها أمانة جدة.

موضوعات أخرى