Sunday 09/02/2014 Issue 15109 الأحد 09 ربيع الثاني 1435 العدد

يستهدف توظيف 20 % من الخريجين

إطلاق أعمال مركز التثقيف المهني في جامعة حائل

حائل - عبدالعزيز العيادة:

افتتح معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم مركز التثقيف المهني في الجامعة إيذاناً بانطلاق أعمال المركز الذي سيخدم أكثر طلاب وطالبات الجامعة. وقدَّم المدير الإقليمي لبرنامج طاقات في حائل وتبوك نواف الشمري عرضاً مرئياً عن أهداف المركز لتحقيق رؤية الجامعة في توافق مخرجاتها مع الخطة الخمسية التاسعة والخطط الاستراتيجية الشاملة للمملكة، وإرشاد الطلاب وتوجيههم في اختيار التخصصات المناسبة بدءاً من السنة التحضيرية حتى التخرج، واستهداف توظيف 20 % من خريجي الجامعة كحد أدنى سنوياً إن شاء الله. من جانبه أوضح الدكتور خليل البراهيم أن الطلاب بحاجة إلى مساعدة مهنية وتوعية مستمرة لإيجاد فرص عمل تتناسب مع إمكانياتهم ومهاراتهم، مشيراً إلى أن سوق العمل السعودي يزخر بالفرص الحقيقية والمناسبة لأبنائنا الخريجين، إلا أن كثيراً من الطلاب لا يملكون الثقافة المهنية الكافية لمواءمة تخصصه العلمي مع إمكانياته الفردية من جهة، ومن واقع سوق العمل واحتياجاته المختلفة في الجهة الأخرى.

وأكد الدكتور البراهيم أن جامعة حائل تسعى إلى أن يكون خريجوها مطلباً لمختلف القطاعات، في حال استطعنا رفع القدرات الخاصة للطالب بما يتوافق مع تخصصه العلمي ورغبته المهنية. مشيراً إلى أن ذلك هو الأمر الذي دفع الجامعة لافتتاح هذا المركز الذي يسعى لتحقيق هذا الهدف، برفع قدرات الطلاب المهنية، وربطها بسوق العمل أثناء سنوات الدراسة.

من جانبه أكد الدكتور راشد الحمالي وكيل الجامعة للتطوير والجودة ضرورة تكاتف الجهود لإنجاح مثل هذه المشاريع الحيوية، مثمناً متابعة وحرص مدير الجامعة على بدء أعمال المركز لضمان استفادة أبنائنا الطلاب والطالبات بدءاً من هذا الفصل الدراسي.

موضوعات أخرى