Sunday 09/02/2014 Issue 15109 الأحد 09 ربيع الثاني 1435 العدد

الشورى يناقش لائحة جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة

الجزيرة - واس:

يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الحادية عشرة التي يعقدها غداً مشروع لائحة جمع التبرعات وصرفها للوجوه الخيرية داخل المملكة، وتقرير لجنة الشئون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن اللائحة. ويصوت المجلس على توصيات لجنة الشئون الإسلامية والقضائية بشأن التقرير السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام للعام المالي 1433- 1434هـ.. كما ينظر في عدد من التوصيات الإضافية المقدمة من الأعضاء.

ويستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشئون الصحية والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون للعام المالي 1433-1434هـ، ولوجهة نظر لجنة الشئون التعليمية والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء التي أبدوها أثناء مناقشة تقرير وزارة التعليم العالي والجامعات للعام المالي 1433- 1434هـ. كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشئون المالية التي قدمته بشأن مقترح تعديل المادة 10 من نظام ديوان المراقبة العامة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/9 وتاريخ 1-2-1391هـ والمقدم من عضو المجلس الدكتور مفلح الرشيدي بموجب المادة 23 من نظام المجلس.

وفي الجلسة العادية الثانية عشرة التي تعقد بعد غد الثلاثاء يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشئون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع اللائحة الأساسية للبيوت الاجتماعية المعاد دراستها عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى. ويصوت المجلس على توصيات لجنة الشئون الصحية والبيئة بشأن تقرير الأداء السنوي للهيئة السعودية للحياة الفطرية للعام المالي 1433-1434هـ وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من ملحوظات وآراء أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي لوزارة الشئون البلدية والقروية للعام المالي 1433-1434هـ، وتقرير لجنة الشئون المالية بشأن مقترح إضافة أربع مواد جديدة إلى نظام المحاسبين القانونيين والمقدم من عضو المجلس الدكتور حسام العنقري بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى.

موضوعات أخرى