Sunday 09/02/2014 Issue 15109 الأحد 09 ربيع الثاني 1435 العدد

وزير الثقافة والإعلام يزور «إثراء المعرفة» 2014 بجدة

د. خوجة: المعرض أعادنا إلى تاريخنا الإسلامي المجيد والمضيء

جدة - واس:

قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء أمس الأول بزيارة لبرنامج أرامكو السعودية «إثراء المعرفة» 2014 بمحافظة بجدة، وكان في استقباله مدير شؤون أرامكو السعودية في المنطقة الغربية سمير نصر الدين فؤاد ومدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي فهد الدرمان وعدد من مسؤولي أرامكو السعودية.

واستمع خوجة لشرح عن البرنامج وفعالياته التوعوية والتثقيفية التي تمزج التعليم والتثقيف بالترفيه، ثم تجول على الفعاليات الرئيسة بالبرنامج، منها فعاليات «قهوة الفن»، التي تتضمن مسابقة أرامكو السعودية لرسوم الأطفال التي دخلت عامها الثاني والثلاثين، كما زار فعاليات «قرية السلامة المرورية «، وفعاليات استوديو المبدعين، وفعاليات «معرض كفاءة الطاقة «، إضافة إلى فعاليات معرض «ألف اختراع واختراع»، وشاهد كذلك العروض الإبداعية التي يقدمها البرنامج لزائريه.

وفي ختام الجولة نوه معالي وزير الثقافة والإعلام بدور شركة أرامكو السعودية، ممثلة في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي، الذي ابتكر مثل هذه الفعاليات، وقدم الترفيه بقوالب ثقافية معرفية؛ لتسهم في إثراء معارف الشباب وجيل الغد الذي يستشرف ضمن تطلعاته الجديد والمبتكر.

وقال معاليه «استمتعت كثيراً بهذا المعرض الذي حمل اسم إثراء المعرفة الذي أثرى معرفتنا جميعاً، وأعادنا إلى تاريخنا الإسلامي المجيد والمضيء».

وأضاف «المملكة العربية السعودية مهبط الوحي، وأرض الرسالة الخالدة، وفيها الكثير من المعارف والفكر الإنساني الذي يمكن الانطلاق منه نحو آفاق الغد المشرق». معرباً عن اعتزازه بالإقبال الذي حظي به البرنامج المعرفي، وقال: «هذا الحضور الكبير وبهذه الصورة التفاعلية يعكس وعي المجتمع وتعطشهم للمعرفة والإبداع الذي أسهمت في توفيره أرامكو السعودية من خلال البرنامج الإثرائي الذي استوعب مختلف شرائح المجتمع».

موضوعات أخرى