Sunday 09/02/2014 Issue 15109 الأحد 09 ربيع الثاني 1435 العدد

سجناء يتعلمون الإنجليزية والحاسب الآلي في سجني الدمام والخبر

الدمام - عيسى الخاطر:

بدأ برنامج الأمير محمد بن فهد لتنمية الشباب التابع لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الانسانية بالمنطقة الشرقية، عبر موقعه الإلكتروني، استقبال طلبات الالتحاق بثلاث دورات مجانية في الحاسب الآلي والإدارة وتطوير الذات، بالتعاون مع مدربين متخصصين في مجال التدريب والتأهيل وذلك في مقر البرنامج بالدمام.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الأنسانية أحمد الحواس، أن التسجيل سوف يستمر حتى اكتمال الطلبات لخريجي المراحل الثانويه والجامعات والكليات للشباب، موضحا اعتزام المؤسسة إطلاق الدوران المماثلة للطالبات عبر القسم النسائي بالبرنامج.

وأضاف أن البرنامج نفذ الأربعاء المنصرم بالتعاون مع صندوق الموارد البشرية ملتقى توظيفي لـ 4 شركات حيث تقدم لها أكثر من 160 شاب للوظائف وتمّ عمل المقابلات لهم لبدء الالتحاق بها.

وكشف الحواس بأن المؤسسة تنفذ يوم الأحد المقبل الدورة التأهيلية لشهادة «كامبريج» في سجني الدمام والخبر، كجزء من مشروع حاضنات السجون الذي تقدمه المؤسسة للسجناء لمدة شهرين في الاصلاحيتين عبر قاعات التدريب التي أنشاتها المؤسسة والتي استفاد منها نحو 170 سجين خلال الفترة الماضية ضمن مشروع حاضنات السجون ومنها تأهيل وتدريب السجناء على الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.

موضوعات أخرى