Sunday 16/02/2014 Issue 15116 الأحد 16 ربيع الثاني 1435 العدد

فرع «الأحوال» لم يرد على استفسار الجزيرة منذ شهر..!

أهالي محافظة الجبيل يطالبون بافتتاح قسم نسائي بالأحوال المدنية

الجبيل - ظافر الدوسري:

طالب مواطنون ومواطنات في محافظة الجبيل بضرورة افتتاح قسم نسائي بالأحوال المدنية بالمحافظة، مؤكدين أن هناك شريحة كبيرة من النساء بحاجة لخدماته، ولما تشهده المحافظة من إقبال كبير من السيدات لاستخراج الهوية الوطنية. ومشيرين إلى أن عدم وجود قسم نسائي بالأحوال يشكل معاناة لذويهن؛ ما يضطروا لقطع مسافة تزيد على أكثر من 300 كيلومتر لاستخراج الهوية الوطنية لهن.

وقال الأهالي: إن التطورات الأخيرة في خدمات الأحوال الإلكترونية عموماً وافتتاح المبنى الجديد بالجبيل لم تكتمل وتغطي احتياجات المرأة التي تحتاج إليها كثيراً، في ظل الظروف الحياتية، التي تتطلب امتلاك الطالبة والموظفة والأم بطاقة الأحوال, وكذلك الأرملة والمطلقة، وغيرهن من أجل عمل أو سفر أو علاج أو معاملات بنكية.

واقترح أولياء الأمور على الأحوال إذا لم تستطع افتتاح قسم نسائي تحديد أيام لخدمات المكتب النقال التي تشمل العربات والكاميرات المتنقلة؛ ليخدم نساء الجبيل, أو تحديد أيام لعمل موظفة بمكتب الجبيل لتخفيف العبء عليهن وعلى إدارة الأحوال بالشرقية لإنهاء معاملاتهن.

ووفقاً لسالم الشهراني, الذي يعمل بإحدى شركات سابك بالجبيل الصناعية, فإنه لا يستطيع أن يحصل على إجازة أثناء ساعات العمل للذهاب إلى الدمام, وإنهاء معاملات زوجته أو ابنته مثلاً، ولاسيما أن الكثير في الجبيل يعملون بنظام الورديات.

(الجزيرة) خاطبت مديرية الأحوال المدنية بفرع الجبيل منذ أكثر من شهر للاستفسار عن هذا الموضوع, ولكن دون رد حتى إعداد هذا التقرير.

موضوعات أخرى