Sunday 16/02/2014 Issue 15116 الأحد 16 ربيع الثاني 1435 العدد

فيما زارت القسم النسائي

الأميرة عادلة بنت عبدالله وأمين المدينة يوقعان اتفاقية للمحافظة على التراث

المدينة المنورة - مروان قصاص:

 وقعت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمحافظة على التراث، ومعالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد طاهر، اتفاقية تعاون تهدف إلى تعزيز الثقافة الوطنية للمحافظة على التراث العمراني وتنمية بالمنطقة، وذلك بصالة الاجتماعات بمقر الأمانة بحضور عدد من صاحبات السمو الأميرات، والمدير التنفيذي لتنمية السياحة والآثار في المدينة المنورة الدكتور يوسف المزيني, وعدد من المهتمين والمهتمات بمجال التراث، بالإضافة إلى عدد من قيادات أمانة منطقة المدينة المنورة.

ففي بداية اللقاء رحب أمين منطقة المدينة المنورة بسمو الأميرة عادلة، منوهاً بسعادته بهذه الزيارة التي تمت خلالها توقيع الاتفاقية.. فيما عبّرت سموها عن شكرها لمعالي أمين منطقة المدينة المنورة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.. مبينةً أن الجمعية تعمل بأقصى طاقاتها للوصول بمبادراتها وبمشروعاتها لكافة مناطق المملكة، منوهةً بأهمية منطقة المدينة المنورة بتاريخها العريق وإرثها الثقافي الثري، وما تحمله بين جنباتها من كنوز وطنية تستحق الاهتمام بها والمحافظة عليها.

بعد ذلك وقّع الجانبان الاتفاقيه، منوهين بأن هذه الاتفاقية ستتضمن التنسيق فيما يخص دعم المشروعات التراثية وإقامة الفعاليات والحملات التوعوية والبرامج التثقيفية من خلال إشراك المجتمع المحلي في مسؤولية المحافظة على التراث، كما ستتضمن قيام الأمانة بتوفير مقر للجمعية كفرع لها.

فيما استعرض المدير التنفيذي لتنمية السياحة والآثار في المدينة المنورة فيلماً وثائقياً يحكي ما تزخر به المدينة المنورة ومحافظاتها من مخزون تراثي عريق.. في المقابل أوضح الدكتور خالد طاهر، أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز الشراكة المؤسسية بين الجمعية وأمانة المنطقة بما يخدم ويحقق الأهداف المشتركة في هذا الشأن، وبين بأن أمانة المنطقة قد قامت بالعديد من المبادرات التي تخدم التراث بمختلف أشكاله.. مبيناً أن الأمانه تقوم وبالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بتنفيذ ما يزيد على عشرين مشروعاً تراثياً بالمدينة ومحافظتي العلا وينبع.

موضوعات أخرى