Sunday 16/02/2014 Issue 15116 الأحد 16 ربيع الثاني 1435 العدد

إدارة الخليج بعد تداعيات تصريح النصر:

نرفض المساومة على وطنيتنا .. ولا يوجد من يستطيع تفريق أبناء هذا الوطن

سيهات - أحمد حبيب:

أصدرت إدارة نادي الخليج بياناً في أعقاب تصريح نائب رئيس النادي نزيه النصر للقناة الرياضية الذي تطرق فيه لأمور بعيدة عن الرياضة .. وقالت إدارة الخليج في بيانها:

تابعنا في اليومين الماضيين ردود الأفعال التي خرجت على أثر التصريح الذي أطلقه نائب رئيس النادي الأستاذ نزيه النصر عبر القناة السعودية الرياضية ومحاولة صرفه عن مساره الطبيعي.

ونحن في مجلس إدارة النادي نؤكد على الأمور التالية:

أولاً : إننا في مجلس الإدارة نرفض جر الموضوع إلى خارج مساره الرياضي حيث إننا نعمل في هذا المجال خدمة لوطننا الغالي الذي يحمل على عاتقه رعاية الشباب في جميع الجوانب الرياضية و الثقافية والاجتماعية.

ثانياً: نؤكد على أن نادي الخليج أثبت ولا زال يثبت أنه واحد من الأندية السعودية التي قدمت ولا زالت تقدم الإنجازات على الصعيد الخارجي للوطن سواء عبر مشاركات فرق النادي أو لاعبيه مع المنتخبات الوطنية في سبيل رفع راية الوطن عالية.

ثالثاً : إن نائب رئيس النادي نزيه النصر هو أحد الكوادر التي أثبتت حضورها الناجح في المجال الرياضي وما ترشيحه لعضوية اللجنة المالية والتسويق إلا دليل على ذلك وهو يعمل في هذا المجال متطوعاً وداعماً بماله ووقته خدمة لوطنه في هذا القطاع الشبابي الهام.

رابعاً : إن التصريحات التي أدلى بها إنما خرجت في لحظة احتقان جراء الأخطاء التحكيمية الفادحة التي كلفت فريقنا الكروي الأول خسارة الصعود للدوري الممتاز في الموسم الماضي وها هي تتواصل مباراة بعد أخرى لتعرقل مشروع الصعود من جديد هذا الموسم والتي كان آخرها أخطاء الحكم عبدالعزيز الفنيطل في مباراتنا مع الوطني والتي غض فيها الطرف عن ضربتي جزاء على أقل تقدير واضحتين وضوح الشمس.

خامساً : بادر نزيه إلى الاعتذار للرأي العام عن الصورة التي خرج بها والطريقة التي عبر بها مما سمحت للبعض بجر الموضوع إلى خارج سياقه وتحميله أكثر مما يحتمل في بعده الرياضي.

سادساً: إن حديث نزيه النصر كان يصب في خانة رؤيته بأن هناك مساعي من قبل جهات معينة لإزاحة نادي الخليج عن المنافسة استضعافاً له لكونه نادياً لا يملك الدعم الإعلامي والنفوذ الذي تملكه بعض الأندية وهو ما تعانيه معظم أندية المنطقة.

أخيراً : نشدد نحن في مجلس نادي الخليج على أن جميع منسوبي النادي يثمنون الدعم الذي وجده نادي الخليج من ولاة الأمر وما حصول النادي على مكرمة ملكية ممثلة في هذه المنشأة الكبيرة إلا دليل على ذلك منوهين بتقديرنا بالدور الكبير الذي يضطلع به صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل في تعزيز الروح الوطنية من خلال اضطلاعه بمسؤولية الرياضة والشباب في بلادنا كما نهيب بالدور الذي يلعبه الاتحاد السعودي لكرة القدم بقيادة الأستاذ أحمد عيد الحربي في إذكاء روح المنافسة الشريفة بين أندية الوطن مؤملين أن ينعكس ذلك على واقع التحكيم الذي يعد أحد أسباب توتر المنافسات المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن نزيه النصر قدم اعتذاره على هذا التصريح الانفعالي.

موضوعات أخرى