Friday 21/02/2014 Issue 15121 الجمعة 21 ربيع الثاني 1435 العدد

أمين عام اتحاد كرة القدم الإماراتي: دعم الحكومة وتسهيلات الوزارات وراء رغبتنا في استضافة آسيا 2019

أكد الأمين العام لاتحاد كرة القدم الإماراتي يوسف عبد الله، أنّ رغبة وتوجهات الحكومة الإماراتية في استضافة الأحداث الكبيرة المشرفة، كان هو الدافع الأول لاتحاد كرة القدم الإماراتي في إعلان رغبته باستضافة نهائيات كأس آسيا للمنتخبات عام 2019 .

وقال الأمين العام الإماراتي في تصريح عبر إذاعة مكس اف ام السعودية مع الزميل ثامر الحميد : سياسة رجالات الدولة في الإمارات وتوجهاتهم هي باستضافة الأحداث الكبيرة التي لها مردود إيجابي للرياضة ولكرة القدم في الإمارات .. وأضاف : سبق وان استضفنا بطولات كثيرة منها بطولة كأس العالم تحت 19 سنة وحصلنا على شهادة من الفيفا كأفضل استضافة لهذه البطولة طوال تاريخها وهو شيء يدعو للفخر . وأضاف يوسف عبد الله في حديثه الإذاعي : نسعى لاستضافة آسيا 2019 للمرة الثانية، لأن أهدافنا كبيرة حيث رفعنا المتطلبات اللازمة لإكمال ملف الاستضافة ووصلتنا الموافقة الأولية من الاتحاد الآسيوي بشأن اكتمال الملف، وننتظر الزيارة الأولى للجنة الاتحاد الآسيوي التفتيشية الشهر المقبل وننتظر اتخاذ القرار النهائي في نهاية العام ، ونتمنى ان يحالفنا الحظ ونفوز باستضافة النهائيات، وإذا لم يحالفنا الحظ نتمنى أن تستضيفها السعودية .

وحول ما ستقدمه الإمارات في حال فوزها بالاستضافة، قال : الحمد لله منشآتنا الجديدة اكتملت ونفتخر مؤخراً بافتتاح منشأة هزاع بن زايد ، ونسعى لتقديم ملف وعمل مثالي ومستوى عال من حيث الخدمات، وسنقوم ببناء منشآت رياضية جديدة منها ملعب ومدينة رياضية في دبي بعد الحصول على الموافقة النهائية لاستضافة البطولة .

وفي سؤال حول الجهة المسؤولة في الإمارات عن ملف الاستضافة، قال : هي رغبة من اتحاد كرة القدم بعد مشاورة الحكومة الإماراتية والجهات العليا، ودعم مجلس أبوظبي الرياضي الذي يدعم الرياضة الإماراتية والشريك الأساسي لنا في اتحاد اللعبة . وحول وجود إي صعوبات واجهتهم من الوزارات او الجهات الحكومية الإماراتية بشأن تقديم ضمانات الاتحاد الآسيوي، قال : لا توجد أية صعوبة في الحصول على الضمانات الحكومية لرغبة الحكومة الإماراتية في استضافة هذا الحدث ووجهت بتقديم كافة التسهيلات من أجل الحصول على كل الوثائق والضمانات الآسيوية، واستضافة بطولة كبيرة مثل كأس آسيا شرف لكل من هو على أرض الإمارات، ونشكر كل المؤسسات المحلية التي لم تبخل في تقديم التسهيلات لدعم اتحاد كرة القدم.

موضوعات أخرى