Sunday 23/02/2014 Issue 15123 الأحد 23 ربيع الثاني 1435 العدد

فيما يستهدف ترسيخ القيم الوطنية

تعليم المخواة يطلق مشروع الحوار لطلاب المدارس الثانوية الشهر المقبل

المخواة - عبد الله الرزقي:

تطلق إدارة التربية والتعليم بمحافظة المخواة مشروعاً للحوار الطلابي يتيح الفرصة لطلاب المرحلة الثانوية لمحاورة مدير التربية والتعليم ومسؤولي الإدارة حول مستوى ما يقدم لهم من خدمات تربوية وتعليمية مختلفة؛ وذلك لنشر وتعزيز القيم الوطنية في نفوس الطلاب وتعزيز ثقافة الحوار ونشر مبادئه في أوساط طلاب المدارس وفتح قنوات للتواصل بينهم وبين المسؤول للتعرف على احتياجاتهم وسماع آرائهم والوقوف على مطالبهم.

أوضح ذلك مدير التربية والتعليم بمحافظة المخواة علي الزهراني، مشيراً إلى أن البرنامج سينتقل إلى جميع مكاتب التربية والتعليم وجاءت آلية تنفيذه على أن يقام على مستوى المدارس ثم مكاتب التربية والتعليم.. وقال: سيركز المشروع الذي أعده قسم الإعلام التربوي بالإدارة بالتعاون مع عدد من الأقسام التربوية على عدد من الموضوعات التي تهم الطالب ومنها احتياجات ومتطلبات الطلاب ومقترحاتهم لتفعيل البرامج والأنشطة والملتقيات الطلابية على مستوى المدارس والإدارة وأبرز معوقات تنفيذها وما يقترحونه حول المشاركات الطلابية في المناسبات الوطنية.

وأضاف: ستكون تطلعات وآمال طلابنا أحد أهم محاور هذه الورشة الحوارية، حيث ستناقش ماذا يريد أبناؤنا الطلاب من المدرسة ومن مكتب التربية والتعليم.. ومن إدارة التربية والتعليم؟.. بهدف تجويد الخدمات المقدمة لهم وتعويد هم على الحوار الناضج.

وزاد: هناك العديد من الموضوعات التي ستكون ضمن محاور اللقاء من أبرزها حقوق وواجبات الطلاب ومعوقات تعترض التحصيل الدراسي الجيد وأدوار الطالب تجاه مدرسته وأدواره تجاه الممتلكات العامة وتجاه المشاركات الطلابية في المناسبات المختلفة، مؤكداً أن الإدارة أكملت استعداداتها لإطلاق المشروع بعد أن تم تكليف اللجان العاملة وتم اختيار أعضاء اللجنة الإشرافية على البرنامج والذي سيبدأ في الثالث من شهر جمادى الأولى المقبل. واختتم: أن المشروع في مراحله المقبلة سيشمل طلاب المرحلتين المتوسطة والابتدائية.

موضوعات أخرى