Sunday 23/02/2014 Issue 15123 الأحد 23 ربيع الثاني 1435 العدد

خلال زيارات مدير التربية والتعليم لعدد من القطاعات التابعة لسراة عبيدة

التأكيد على مديري المدارس بتفعيل الزيارات الصفية ومتابعة تطبيق طرائق التدريس الحديثة

سراة عبيدة - الجزيرة:

ركز مدير التربية والتعليم في سراة عبيدة الدكتور هشام الوابل , أثناء لقاءاته بقادة العمل في الميدان التربوي خلال هذا الفصل، على ما يدور من عمليات تربوية وأنشطة تعليمية داخل حجرة الصف , مؤكدا على مديري المدارس بتفعيل الزيارات الصفية ومتابعة المعلمين في تطبيق طرائق التدريس الحديثة كالتعلم النشط وغيره , وتفعيل مصادر التعلم والمختبرات المدرسية , واستكمال الفصول الذكية في بعض المدارس ليكون المخرج متميزا .

من جهة أخرى ذكر مدير الإشراف التربوي الأستاذ عبدالله مصلح , أن مدير التربية والتعليم حرص في لقاءاته الماضية على أن يتمحور اللقاء حول الأمور التربوية والتعليمية داخل المدرسة, وأما الإشكاليات الأخرى التي تواجه مديري المدارس فبإمكانهم إدراجها في ملف القطاع الذي يسلم في نهاية لقاءاته بمختلف القطاعات .

من جانب آخر أثنى رئيس قسم الإدارة المدرسية الأستاذ حسن شتوي , على هذه اللقاءات وعلى تخصيصها في الأمور التربوية المتعلقة بالطالب وحجرة الصف وملف الإنجاز للمعلم والمتعلم على حد سواء , ودور مدير المدرسة والمشرف التربوي في ذلك . وقال : تأتي هذه اللقاءات ضمن فعاليات القسم وقد حرص د. الوابل , على أن يلتقي بكل قطاع على حدة ليكون اللقاء أكثر تميزا فقد التقى بقادة العمل في الميدان التربوي بقطاع الشرق , ثم بقطاع الحرجة والفيض , ثم بقطاع سراة عبيدة , ثم بقطاع تهامة , واختتم لقاءاته بقادة العمل في ظهران الجنوب , وعلى هامش اللقاء كانت هناك ورشتا عمل.

حضر لقاءات المدير مدير الإشراف التربوي ومديرو المكاتب ومشرفو الإدارة المدرسية ومدير التدريب التربوي .

من جهة أخرى أثنى عدد من مديري المدارس في كل القطاعات على هذه اللقاءات المتخصصة , وقالوا : معاناة مدير المدرسة كثيرة جداً ولكن فكرة تخصيص هذا اللقاء للأمور التربوية والتعليمية أهم بكثير من الأمور الأخرى , مقدمين شكرهم وتقديرهم لمدير التربية والتعليم , ولمدير الإشراف التربوي وقسم الإدارة المدرسية , ومطالبين بدعمهم في مختلف المجالات في ظل العزوف الكبير من الإدارة المدرسية , وأن تكون لهم حوافز تساعدهم على أداء مهامهم .

موضوعات أخرى