Sunday 23/02/2014 Issue 15123 الأحد 23 ربيع الثاني 1435 العدد

عقب رعاية سموه لحفل ختام ملتقى الفايزية الدعوي الثاني ببريدة

نائب أمير منطقة القصيم: على الشباب أخذ الفتوى من الراسخين في العلم

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

وجّه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، نائب أمير منطقة القصيم الشباب بأخذ الفتوى من أهل الفتوى كأعضاء هيئة كبار العلماء في بلادنا، الذين يعدّون هم الراسخون بالعلم وتفخر بلادنا بهم، إِذْ يعدّون مصدرًا للفتوى في الأمة الإسلاميَّة حينما يهتم المسلمون بمتابعة فتاويهم عبر المواقع الرسمية، وعبر برامج الإفتاء في القنوات التلفزيونية.

وأكَّد سموه أن الفتوى يجب أن تؤخذ من أهلها المعتمدين من العلماء والمشايخ الذين أعطاهم الله العلم الشرعي، وعرفوا بذلك لا أن تؤخذ من غيرهم حتَّى لا يكون الجواب على السؤال في غير مساره الشرعي، وخصوصًا أن الفتوى الصحيحة والمفتين المعتمدين ومن خلال هذه التقنية المذهلة يستطيعون الوصول للشباب وغيرهم والوصول للجواب الشافي بإذن الله.

وقال سموه في معرض تصريحه عقب حفل اختتام فعاليات الملتقى الدعوي الثاني الذي نظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي الفايزية والمقام على ساحة الاستاد الرياضي بمدينة بريدة: إن مثل هذه الملتقيات وما يوجِّه منها للشباب ذات أثر عظيم في توعية الشباب، فهذا الملتقى بدأ بأطايب الطيب ها هو يختتم فعالياته بمسك الختام بمحاضرة قيمة للشيخ صالح المغامسي، الذي تحدث بوقفات قيمة للشباب تقودهم بإذن الله لما فيه خير لهم في دينهم ودنياهم.

وحثّ سموه في تصريحه الشباب بأن يَتمَّسكوا بمعتقدهم وسلامة منهجهم وفي الوسطية كما قال تعالى {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً}، كما أوصاهم بالبر بالوالدين والبر بهذا الوطن، وقال: نحن بلاد محسودة وبلاد مستهدفة وبلادنا تجتهد لأن تصل إلى بر الأمان في ظلِّ الأمواج المتلاطمة من الفتن التي تحيط بنا من جميع الجهات، كما أوصي الشباب بالابتعاد عن مزالق الغلو التي يكون فيها الضرر أكثر من النفع.

وقد أطلع سموه على مشاركة الجهات الحكوميَّة والخاصَّة من خلال المعارض التي تحاكي اهتمام الشباب وتوعيهم وتلامس أفكارهم كمعرض مكافحة المخدرات والتدخين ومعرض هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومعارض أخرى توعوية وصحية. كما اطلع سموه على الفعاليات والبرامج والأنشطة التي يقدمها الملتقى لفئة الشباب، كالفعاليات الرياضيَّة والبرامج التوعوية والمحاضرات الدعوية والندوات الثقافية والأمسيات الشعرية والبرامج الابتكارية والذكية والألعاب المسلية التي تحتوي طاقات الشباب واهتماماتهم.

وألقى مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلاميَّة والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم الشيخ سليمان الضالع، كلمة أوضح فيها أن هذه الملتقيات لها أهمية كبرى وأثر بالغ على المجتمع من خلال إبراز جهود الحكومة الرشيدة في مجال الدعوة والإرشاد، وبناء الفرد والمجتمع في المجالات كافة، مشيدًا بمتابعة معالي وزير الشؤون الإسلاميَّة، ودعم ومتابعة أمير منطقة القصيم وسمو نائبه.

بعدها ألقى مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي الفايزية الدكتور أحمد المحسن، كلمة بهذه المناسبة.إثر ذلك كرّم سمو نائب أمير منطقة القصيم الرعاة والمشاركين والفائزين بمسابقات الملتقى، ثمَّ قدم سموه درعًا تذكاريًّا لفضيلة الشيخ الداعية صالح المغامسي، بعدها لقن سموه الشهادة لعدد من المسلمين الجدد من الجنسية الفلبينية.

موضوعات أخرى