Sunday 23/02/2014 Issue 15123 الأحد 23 ربيع الثاني 1435 العدد

معهد الإدارة العامة يفتح باب الترشيح لبرامجه التدريبية المنفذة بالجامعات اليوم

يفتح معهد الإدارة العامة باب الترشيح على برامجه التدريبية التي يزمع تنفيذها بالتعاون مع الجامعات في عدد من مناطق المملكة، وذلك عبر بوابته الإلكترونية WWW.IPA.EDU.SA . اعتباراً من اليوم الأحد 23/4/1435هـ، وسيستمر باب الترشيح مفتوحاً حتى الخميس 27/4/1435هـ. وسيبدأ تنفيذ هذه البرامج التدريبية من خلال أعضاء هيئة تدريب من المعهد في مقرات الجامعات اعتباراً من 15/5/1435هـ. وأعرب معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري على التعاون الذي وجده معهد الإدارة العامة من معاليه وتوجيهه المباشر للجامعات بالتعاون مع المعهد لتنفيذ هذا المشروع الوطني الطموح، كما وجه شكره لمعالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة على دعمه للمشروع ومساندته.

وذكر معالي الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي أن المعهد سينفذ ولأول مرة برامجه التدريبية في عدد من الجامعات في مناطق عدة من المملكة بهدف توسيع الرقعة الجغرافية للمستفيدين من نشاطه التدريبي لتمتد إلى مختلف مناطق المملكة، سعياً من المعهد للوصول إلى المتدرب في منطقته بدلاً من قدوم المتدرب إلى مقر المعهد أو أحد فروعه. وأضاف أن المعهد قد مد جسور التعاون مع الجامعات السعودية بمختلف مناطق المملكة بهدف تنفيذ برامج تدريبية لموظفي وموظفات الأجهزة الحكومية في تلك المناطق من خلال الاستفادة من القاعات التدريبية في مقرات الجامعات السعودية في تلك المناطق التي لا يوجد فيها فروع لمعهد الإدارة العامة تيسيراً على منسوبي ومنسوبات الأجهزة الحكومية من عناء الانتقال من مناطق عملهم في المدن والمحافظات إلى المركز الرئيس للمعهد بالرياض أو فروعه، كما يهدف المعهد من هذه الخطوة إلى توسيع دائرة المستفيدين من برامجه التدريبية لتمكين من لا تساعده ظروفه العملية أو الشخصية على الانتقال إلى مقر المعهد للحصول على التدريب اللازم, بأن يلتحق بالتدريب في منطقته بالقرب من موقع عمله. وأشار إلى أن المعهد سيبدأ تنفيذ مشروعه الوطني الطموح في عشر جامعات كخطوة أولى هذا العام، على ن يتوسع العام القادم في تنفيذ برامجه التدريبية في عدد أكبر من الجامعات في مختلف مناطق المملكة، وتشمل البرامج التدريبية المنفذة في تلك الجامعات الموظفين والموظفات من منسوبي ومنسوبات الأجهزة الحكومية. وأوضح معالي مدير عام معهد الإدارة العامة أن الجامعات التي سيقوم المعهد بتنفيذ برامجه التدريبية في مقراتها خلال المرحلة الأولى من هذا المشروع هي: جامعة جازان، جامعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز، جامعة نجران، جامعة الباحة، جامعة طيبة بالمدينة المنورة، جامعة القصيم، جامعة الملك فيصل، جامعة تبوك، جامعة حائل، جامعة الحدود الشمالية. فيما ستنفذ جامعات طيبة بالمدينة المنورة، وجامعة القصيم، وجامعة الملك فيصل، وجامعة تبوك، وجامعة حائل, البرامج التدريبية الموجهة للموظفات من منسوبات الأجهزة الحكومية في المناطق التابعة لها تلك الجامعات.

ومن المتوقع أن يصل عدد البرامج المنفذة في هذا المشروع بمرحلته الأولى (129) برنامجاً تدريبياً. فيما سيصل عدد البرامج التدريبية التي يستهدف المعهد تنفيذها اعتباراً من العام التدريبي القادم 1435/1436ه، (800) برنامج تدريبي, سيستفيد منها العديد من موظفي وموظفات الأجهزة الحكومية بمختلف محافظات ومناطق المملكة.

موضوعات أخرى