Monday 24/02/2014 Issue 15124 الأثنين 24 ربيع الثاني 1435 العدد

(لولو) ضمن قائمة الشركات الأسرع نموًّا على مستوى العالم

أعلنت شركة ديلويت، إحدى كبريات الشركات المتخصصة في مجال الخدمات والاستشارات المالية، قائمتها السنوية لأسرع شركات قطاع تجارة التجزئة نموًّا على مستوى العالم خلال السنوات الخمس الماضية. وجاءت مجموعة إي إم كيه إي (EMKE)، التي تدير سلسلة لولو لتجارة التجزئة من مقرها الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويرأسها رجل الأعمال الهندي يوسف علي، في المرتبة الحادية عشرة في القائمة.

وأعلنت الشركة قائمة الشركات الكبرى في القطاع، التي بلغت 250 شركة، وجاءت مجموعة (إي إم كيه إي) في المرتبة 197 في القائمة.

وأوضحت ديلويت أن متوسط معدل النمو السنوي للمجموعة تجاوز 25 في المائة بين عامي 2007 و2012م. مضيفة بأن إجمالي عائدات المجموعة للعام 2012م تجاوز 4.5 بليون دولار أمريكي.

وورد في بيان ديلويت أن مجموعة (إي إم كيه إي) وردت ضمن القائمة التي جاءت على رأسها شركة وال مارت الأمريكية العملاقة، بعائدات بلغت 469 بليون دولار أمريكي للعام 2012م، وتلتها مجموعة تسكو في المرتبة الثانية.

وأوضح يوسف علي، الذي يجيء في المرتبة الأربعين في قائمة أثرياء الهند، بثروة بلغت 2.2 بليون دولار، أن معدل نمو الفرع الرئيسي لسلسلة شركات لولو في أبوظبي واصل تزايده طوال هذه الفترة. وتتجه المجموعة إلى افتتاح سبعة فروع جديدة في دولة الإمارات، وستة فروع في عمان، وأربعة فروع في كل من الكويت وقطر، وثلاثة فروع في كل من البحرين ومصر، و15 فرعاً في المملكة العربية السعودية، خلال عامي 2014 و2015م، إضافة إلى افتتاح فروع أخرى في كل من ماليزيا وإندونيسيا والعراق والجزائر والمغرب وليبيا، وإنشاء مركز إمداد ومستودع للتبريد بمدينة كوشي بالهند لتعزيز أنشطتها على المستوى العالمي.

وحسب بيان ديلويت، فإن شركات القائمة المائتين وخمسين حققت عائدات بلغت 4.3 تريليون دولار خلال العام المالي 2012/ 2013م، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي مر بها العالم خلال هذه الفترة، بينما بلغ متوسط حجم هذه الشركات 17 بليون دولار.

موضوعات أخرى